الرئيسية » أهالي الاتارب بانتظار الدخان الأبيض لحل الخلاف بين بعض الفصائل

أهالي الاتارب بانتظار الدخان الأبيض لحل الخلاف بين بعض الفصائل

 أهالي الاتارب بانتظار الدخان الأبيض لحل الخلاف بين بعض الفصائل  !


لمظاهرات جمعة اليوم  في الاتارب مطلب آخر , يختلف عن الشعار الذي  رفعه السوريين اليوم وهو " الحل في لاهاي لا في جنيف "

حيث رفع المتظاهرين في  الأتارب مطلباً  آخر تمثل في دعوتهم إلى توحيد القوى الثورية في المدينة ,  و وضع الخلافات البسيطة جانباً و الارتقاء بمستوى العمل الثوري و العسكري الى مقارعة عصابات الاسد , و الترقي عن تصرفات قبلية و عشائرية و عصبية مقيتة يسعى البعض أن يوجه بوصلة الثورة نحوها بحسب ناشط ثوري في الاتارب .

خطيب الجمعة اليوم استنكر هذا الحشد العسكري في داخل و أطراف مدينة الاتارب و قال بأعلى صوته متسائلا ً :: لماذا كل هذه الحواجز على مداخل المدينة ؟ ؟ ,
كما  تطرق الى الواقع و الخلافات الحاصلة الان في الاتارب ,  مما أدى لحدوث  مشادات كلامية حسب شهود عيان كانو في المسجد بعد مقاطعة الخطيب من قبل أشخاص ينتمون لدولة العراق والشام .

وقد شهدت المدينة الأسبوع الفائت  توترأ ملحوظاً بين بعض القوى الثورية في ظل سعي فصيل دولة العراق والشام التمركز في المخفر و المحكمة .

في ضوء ذلك أجمعت كافة الفصائل الثورية و العسكرية في الأتارب على إقامة حواجز على مداخل المدينة و قطع الطرق الزراعية و فرض حالة من النظام الأمني و التفتيش على الحواجز لمنع حدوث اي اعتداء من قبل طرف على اخر و لفرض حالة من الاستتباب الامني بعد تهديدات وردت الى المدينة .

في ظل هذه الاجواء المشحونة  يرتقب أهالي الاتارب دخاناً ابيضاً يخرج من المكان الذي  من المقرر أن تجتمع فيه اصحاب الحل والعقد في المدينة   بحضور ممثلين عن الجيش السوري الحر و آخرين عن الدولة الاسلامية في العراق و الشام .