الرئيسية » براميل الأسد تستهدف المدارس في مارع و الأسواق في حلب

براميل الأسد تستهدف المدارس في مارع و الأسواق في حلب

 

للأسبوع الثاني على التوالي تتعرض حلب مدينة و ريفاً إلى قصف بالبراميل المتفجرة التي تلقيها مروحيات من على ارتفاعات شاهقة تزيد عن 5 كم , مما يصعب على المضادات الأرضية للثوار أن تطالها . 


ففي بلدة مارع في ريف حلب الشمالي نفذت طائرات الأسد خمس غارات جوية استهدفت أربعة منها مدارس ابتدائية أثناء الدوام الرسمي , نجم عن ذلك سقوط عدد كبير من الشهداء . 


مشفى مارع الميداني أفادنا بوصوله أعداد كبيرة من الشهداء ,  منهم تحولوا الى أشلاء اضافة الى أكثر من 50 جريح معظمهم من الاطفال  . 


وفي مارع أيضاً انهار أحد المباني السكنية على رؤوس اصحابه الذين لا زال بعضهم  تحت الانقاض وهم  من عائلة عبد الرحمن صالح الدالي مما أدى إلى وقوعهم جميعا بين شهيد و جريح . 


و تستمر عمليات إجلاء الجرحى و الشهداء من بين الأنقاض حتى الآن و قد وثق مراسل شهبا برس في مارع استشهاد كلاً من :: 

1- صالح الدالي (18) سنة

2- ملَك الدالي (50) سنة (امرأة)

3- وئام الدالي (17) سنة (فتاة)


و في الأتارب استشهد  اثنان بعد قصف تعرضت له المدينة كما قصفت كلاً من  رتيان و بيانون و حيان  صباح اليوم  , مما أدى الى انتشار  حالة من الهلع و الخوف و نزوح جماعي الى الحدود التركية السورية مع استمرار تحليق الطيران المروحي و الحربي الذي يقوم باستهداف اي تجمع . 


وفي حلب المدينة أفاد ناشطون منذ قليل بوقوع مجرزرة بالقرب من سوق الجمعة في حي الأحمدية مما أدى الى احتراق عدد كبير من الشحنات و باصات النقل بمن فيها و يتوقع أن يصل عدد الشهداء الى 40 حتى الان ,  و في حي بعيدين قصفت مروحيات الأسد الطريق الرئيسي بالبراميل المتفجرة و تناثرت أشلاء الشهداء على طرفي الطريق . 

كما قصف دوار الحيدرية مرة أخرى بالبراميل المتفجرة مما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء و الجرحى .