الرئيسية » رغم الأجواء الماطرة، الطيران الروسي يواصل مجازره في حلب

رغم الأجواء الماطرة، الطيران الروسي يواصل مجازره في حلب

شن الطيران الاحتلال الروسي اليوم الخميس عند الساعة السادسة صباحاً غاراته الجوية على مناطق مختلفة في حلب وريفها، ما أسفر عن سقوط عشرات المدنيين شهداء وجرحى، أولى الغارات استهدفت مدينة اعزاز الواقعة بالقرب من معبر باب السلامة على الحدود التركية بريف حلب الشمالي والتي عاود قصفها لأربع مرات على التوالي بفارق زمني قصير بين كل غارة وأخرى، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين، كما أغار الطيران على مدينة تل رفعت، ودير جمال والقسطل ما تسبب بسقوط جرحى.

 

وفي السياق ذاته نفذ الطيران الروسي ثماني غارات جوية على أحياء مدينة حلب خاصة حيي الميسر وكرم الطراب، ولا أنباء عن الحصيلة النهائية لعدد الضحايا والجرحى هناك.

 

وفي الريف الجنوبي نفذ الطيران الروسي ثماني غارات على بلدة الزربة وقريتَيْ زمار وخان طومان وطريق دمشق حلب الدولي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية بالتزامن مع معارك عنيفة شهدتها المنطقة هناك بين الثوار والميليشيات التي تسعى للسيطرة على الزربة والوصول الى الطريق الدولي.

 

الطيران الحربي الروسي أيضاً استهدف مدينة الباب منذ الصباح بستة غارات جوية، والحصيلة الأولية عشرة شهداء وأكثر من "40" جريح ودمار كبير جراء القصف الذي طال عدة أحياء في المدينة التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش.