الرئيسية » ضحايا ببراميل للنظام و صدٌ لقواته على الارض , و اشتباكات مع الدولة في الشمال بريف حلب

ضحايا ببراميل للنظام و صدٌ لقواته على الارض , و اشتباكات مع الدولة في الشمال بريف حلب

علمت شهبا برس من مصادر خاصة داخل مطار النيرب العسكري بإصابة العميد الركن الطيار المظلي " سلمان اليوسف" اليوم إثر هبوط طائرته العسكرية اضطرارياً بعد تعطل المحرك الثاني للطائرة و أن الإصابة قد تؤدي إلى بتر ساقه .

و على وقع المعارك التي تجري في جهة حلب الشرقية والتي ازدادت وتيرتها  في اليومين الأخيرين على  الجبهة الشرقية و الجنوبية الشرقية , و ذلك  على طول الخط الساخن الممتد من :  منطقة  عزيزة  التي اعلنت " الجبهة الاسلامية  " عن تحريرها منذ أيام ,  إلى تلة الشيخ يوسف التي أعلن الثوار بالأمس تدمير مدفع 130 فيها كان يستهدف المدنيين  , في أحياء  :: " الصاخور و الشيخ نجار و هنانو " , مروراً باللواء 80 الذي يشهد محيطه معارك طاحنة بين قوات الجبهة الاسلامية و النظام ,  مروراً بمطاري حلب الدولي و النيرب العسكري الذين يرابط الثوار على اسوارهما و يستهدفون  الطائرات الرابضة على المدرجات و الابراج  و الصالات بالقذائف و الصواريخ . 

قوات النظام حاولت في الايام القليلة الماضية التقدم الى جسر النيرب القريب من المطار إلا أن الثوار وبعد اشتباكات عنيفة اجبرها على الانسحاب بعد تكبيدها لخسائر مادية و بشرية قال مصدر في الجبهة الاسلامية لشهبا برس انها تجاوزت 20 قتيل من قوات النظام خلال معارك هذا الاسبوع  . 

في ريف حلب الشمالي تستمر المعارك بين كتائب الجيش الحر و " تنظيم دولة العراق و الشام " التي تحاول توسيع مناطق سيطرتها  و تأمين طرق الامداد بين المدن التي سيطرت عليها مؤخراً كجرابلس و منبج و الباب . 

ناشطون في مدينة حلب قالوا بأن عناصر ينتمون لـ " تنظيم دولة العراق و الشام " قاموا بإعدام عناصر من الثوار بالقرب من أخترين  و التمثيل بجثثهم  و تقطيع بعضاً من أعضائهم . 

هذا و قد هدأت الاشتباكات بين كتائب الجيش الحر و التنظيم في منطقة كفر حمرة بعد اندلاعها منذ ثلاثة ايام حين حاول التنظيم السيطرة على معارة الارتيق بعد تحرير الثوار لمناطق استراتيجية و هامة كانت تسيطر عليها قوات النظام وانسحابهم منها الى منطقة شويحنة  حيث كبد الثوار قوات النظام في تلك المنطقة خسائر مادية و بشرية كبيرة تمكنوا من خلالها من قتل عناصر ايرانية و لبنانية بحسب صور بثوها على الانترنت . 

في هذه الاثناء  لم تفارق طائرات النظام المشهد الحلبي حيث ارتكبت قوات النظام مجزرة في حي قاضي عسكر راح ضحيتها 10 اشخاص من المدنيين بعد استهداف الحي بالبراميل المتفجرة اضافة الى قصف استهدف حي الميسر و المدينة الصناعية بالشيخ نجار .