الرئيسية » البراميل المتفجرة تطال مدن وبلدات شمال حلب

البراميل المتفجرة تطال مدن وبلدات شمال حلب

ألقى الطيران المروحي منذ قليل براميل متفجرة على قرية طريق السد سقط أحدها على محطة وقود موقعا شهيدين و 30 جريحا من بينهم سبع نساء وملحقا ضرراً كبيراً فيها وأسفر انفجاره عن احتراق شاحنتان كانتا ضمن مرآب المحطة .

كما قام الطيران المروحي بغارة جوية مستهدفا قرية أم حوش التابعة لمدينة مارع ببرميل متفجر سقط ضمن الشارع الرئيسي فيها و بالقرب من محال تجارية أسفر عن سقوط عدد من الشهداء لم يتم التعرف عليهم نتيجة احتراق الجثث وتفتتها إلى أشلاء متناثرة .

تلاها غارة أخرى على بلدة الحصية بريف مارع ببرميلن متفجرين سقط أحدها بالقرب من المنازل السكنية ملحقا ضررا ماديا فيها دون أن يسفر انفجاره عن شهداء أو جرحى , كما سقط الثاني ضمن أرض زراعية دون وقوع إصابات أو أضرار 

وألقت  احدى مروحيات جيش الأسد برميليين متفجرين على منطقة شارع بغداد في مدينة حريتان المكتظة بالسكان، و لم يتم معرفة الضحايا حتى لحظة تحرير الخبر بسبب استمرار تحليق الطيران المروحي في المنطقة مما يزيد عمل الفرق الطبية و الاسعافية صعوبة.

وفي مدينة اعزاز استشهد خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وسيّدة و إصابة آخرين بجروح، جرّاء قصف جوّي تعرضت له المدينة صباح اليوم .

يذكر أن ريف حلب الشمالي قد أصبح تجمعاً للنازحين و تم إقامة العديد من المخيمات ضمن بلداته وقراه بعد الهجمة الشرسة والعنيفة على أحياء حلب المحررة .