الرئيسية » 107 عناصر حصيلة قتلى النظام في أسبوع و الثوار يتقدمون في الزهراء

107 عناصر حصيلة قتلى النظام في أسبوع و الثوار يتقدمون في الزهراء


أفاد  مصدر عسكري  في حلب لشهبا برس عن وصول 107 جثث  بينهم مقاتلون من جنسيات لبنانية و ايرانية الى المشفى العسكري في حي الموكامبو بحلب .

و قال المصدر أن الجثث قدموا من جبهات الشيح نجار و نقيرين و الراموسة و جمعية الزهراء و حلب القديمة .
هذا و تستمر المعارك في منطقة البريج اثر سيطرة قوات النظام على بعض المباني في محيط دوار البريج بعد معارك طاحنة جرت استخدمت فيها قوات النظام الصواريخ الفراغية و البراميل المتفجرة مما اجبر الثوار على الانسحاب من بعض النقاط التي كانو يتمركزون بها .

و قد تمكن الثوار صباح اليوم من تدمير دبابة اثر استهدافها بصاروخ من نوع تاو , كما تمكنوا  من قتل عدد من جنود قوات النظام مساء اليوم اثناء تصدي الثوار لقوات النظام و الميلشيات الايرانية و اللبنانية .

و في سياق متصل اعلنت الغرفة المشتركة لأهل الشام عن مقتل 15 عنصر لقوات النظام في جمعية الزهراء اثناء المعارك التي خاضها الثوار هناك و استخدموا فيها الاسلحة الثقيلة و قذائف الهاون ,  والتي تمكنوا من خلالها من تدمير عربة بي ام بي و تحرير العديد من المباني التي كانت تتحصن بها قوات النظام و مجموعات من الشبيحة  و من ما بات يعرف بـ حالش  .

هذا و قد افاد ناشطون بقيام قوات النظام باستهداف الطرق المؤدية الى مدينة حلب بالرشاشات الثقيلة ليلاً و بالبراميل المتفجرة و الصواريخ الحرارية نهاراً في سعي النظام لقطع الطرق من و الى مدينة حلب  .

ومن الطرق التي تستهدفها قوات النظام طريق :

* حلب – الكندي –  حندرات  : يتم استهدافه بالرشاشات الثقيلة ليلا ً و بالصواريخ الحرارية من قرية البريج عند  السكة الحديدة في حندرات نهاراً .

* حلب – المدينة الصناعية – المنطقة الحرة – سيفات : يتم استهدافه بالرشاشات الثقيلة ليلا ً  و الصواريخ الحرارية من سجن حلب المركزي عند الزاوية الجنوبية الشرقية للمنطقة الحرة نهارا ً  .

* حلب – الجندول – الكاستلو – حريتان : يتم استهدافه بمدافع الفوزديكا من تلة الشيخ يوسف و بالرشاشات الثقيلة من الطيران الحربي ليلا ً , و بالبراميل المتفجرة  نهاراً و تتركز عند دوار الجندول و بعيدين و الحيدرية .

و يشكل هذا الاستهداف –  بحسب ناشطين ميدانيين –  خطراً كبيراً على حركة النازحين من مدينة حلب التي تتعرض الى  هجمة شرسة بالبراميل المتفجرة منذ اشهر , كما تشكل عائقاً كبيراً امام  الفرق الطبية و الاغاثية و امام دخول سيارات النقل و الاغاثة و الوقود الى مدينة حلب التي تضم في احيائها عشرات الالاف من السكان  الذين لم يجدوا مأوىً لهم من براميل الموت سوى ركام منازلهم و سماء تهطل عليهم ببراميل الموت يومياً .