الرئيسية » مرسيدس تكشف عن سيارة عائلية كهربائية يمكن تحويلها لمنزل متنقل (فيديو)

مرسيدس تكشف عن سيارة عائلية كهربائية يمكن تحويلها لمنزل متنقل (فيديو)

كشفت مرسيدس عن سيارة عائلية مميزة مخصصة لعشاق السفر والرحلات، يمكن تحويلها لمنزل متنقل صغير.

وجاءت سيارة Marco Polo بهيكل ميني فان طوله 4 أمتار و49 سنتيمترا، ومجهّز بشبابيك مزودة بميزة التعتيم الإلكتروني لتوفير خصوصية وراحة للركاب أثناء الرحلات.

وأكثر ما يميز هذه السيارة هو مقصورتها المزودة بثلاثة صفوف للمقاعد التي يمكن طيها بسهولة لتوفير مساحة داخلية كبيرة ووضع فراش للنوم بمقاس (2/1.5) م، فضلا عن تجهيز المقصورة بطاولات صغيرة يمكن استعمالها لتناول الطعام أو القراءة والكتابة واستعمال الحاسب.

وعدّل سقف هذه السيارة ليرتفع وتظهر منه خيمة صغيرة لتوفر مساحة إضافية في المقصورة، كما زودت المقصورة بموقد صغير لتحضير الطعام، وثلاجة صغيرة، ومغسلة مجهزة بخزان مياه صغير.

مرسيدس تكشف عن سيارة عائلية يمكن تحويلها لمنزل متنقل!

وحصلت المركبة على شاشات متطورة لمشاهدة الفيديوهات والأفلام أو تصفح الإنترنت عبر إقرانها بالأجهزة الذكية، كما زودت بمنافذ كهربائية لشحن الهواتف والحواسب.

وستحصل نسخها على محركات كهربائية، وبطاريات تكفي لقطع 300 كلم تقريبا بالشحنة الواحدة، كما ستجهّز هذه السيارات بوضعيات قيادة متنوعة تتناسب مع التتقل على مختلف الطرقات.

 

المصدر: moto1

اقرأ أيضاً: متفوقة على تيسلا.. مرسيدس تزوّد سيارتها الكهربائية “Vision EQXX” بتكنولوجيا متقدمة

نجح الطراز الاختباري الجديد من مرسيدس Vision EQXX في تحقيق رقم قياسي بأطول مدى تصل له سيارة كهربائية في العالم على شحنة واحدة.

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الطراز الاختباري، تمكن من قطع مسافة 747 ميلا، في سفره من مدينة شتوتجارت الألمانية وحتى مدينة سيلفرستون البريطانية على شحنة واحدة متغلبا على السيارة صاحبة أطول مدى سيرا وتتوافر في الأسواق حاليا وهي سيارة Lucid Air التي يصل مدى سيرها ل 520 ميلا على شحنة واحدة.

كانت توقعات مرسيدس لموديل Vision EQXX الاختباري، أنه قادر على قطع مسافة 626 ميلا كحد أقصى لشحن البطارية، ولكن أجري الاختبار على أمل قطع الطراز لمسافة أبعد وهو ما قد نجح في تحقيقه بالفعل.

وهذه النتيجة المبشرة التي حققها الطراز الاختباري في مدى السير، ستعزز من التوقعات الإيجابية للراغبين في اقتناء سيارات كهربائية مستقبل، بعد الإطئمنان لإمكانية قطعها لمسافات مشابهة.

من السيارات التي تغلب عليها طراز مرسيدس Vision EQXX أيضا، طراز تسلا موديل S، الذي يصل مدى سيره حتى 400 ميل فقط على شحنة واحدة.

واستغرقت رحلة موديل مرسيدس من ألمانيا للملكة المتحدة 14.5 ساعة، استخدم سائق السيارة خلالها مكيف الهواء لمدة 8 ساعات، كنوع من الاختبار بزيادة الحمل على ما تضخه البطاريات من طاقة، ورغم ذلك نجحت السيارة بالفعل في الوصول لهدفها.

وأكدت مرسيدس رغم ذلك على أن طراز Vision EQXX لا يزال يعتبر طراز اختباري غير مخصص للطرح للبيع بالأسواق.

مواصفات Vision EQXX

وأعلنت مرسيدس عن طرازها الاختباري الجديد Vision EQXX، بمواصفات تشمل محرك كهربائي ينتج قوة 201 حصان.

بالإضافة لبطارية تعمل بسعة 100 كيلوات/ساعة، تزن نحو 450 كيلوجرام، وتحتوي على خلايا للطاقة الشمسية يصل عددها لـ 117 خلية تحصل منها السيارة على الطاقة.

وكانت شركة السيارات الألمانية أعلنت في يناير الماضي عن رؤية (EQXX)، وهي عبارة عن مفهوم مستقبلي يتضمن تركيزا على الديناميكيا الهوائية وكفاءة البطارية.

ويمكن للألواح الشمسية المثبتة على السيارة أن تزيد المسافة التي تقطعها إلى 24 كيلومترا إضافيا.

الطراز يميزه أيضا، استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة عدد من أجزائه، بحسب موقع mbscottsdale.

لوسيد إير الذي تخطاه مرسيدس

وطراز لوسيد إير، صاحب أطول مدى سير بين السيارات الكهربائية المطروحة للأسواق ونجح طراز مرسيدس Vision EQXX، في التغلب عليه، يطرح بمواصفات تشمل.

محرك قوي يستطيع أن ينتج 933 حصانا، بالإضافة إلى محرك أعلى تجهيزًا قادر على إنتاج 111 حصانا، مع قوة شحن للبطارية خلال فترة زمنية مدتها 20 دقيقة فقط لتكفي خوص السيارة مسافات تبلغ 500 ميل، وبهذه القدرات الفنية تستطيع السيارة أن تتسارع من وضع الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 60 ميلا اي ما يقرب من 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية تستغرق 9.9 ثانية.

 

المصدر: وكالات