الرئيسية » فنلندية تكتشف بركة على شكل قلب وسط صحراء السعودية

فنلندية تكتشف بركة على شكل قلب وسط صحراء السعودية

من الصحراء إلى الجبال والسهول والشواطئ، تزخر المملكة العربية السعودية بأشكال الطبيعة المتفردَة، إذ تتناغم بيئتها الثرية، وترسم لوحات طبيعية ساحرة لا يمكن مشاهدة مثيلًا لها سوى بأماكن قليلة من حول العالم

وتستكشف المدونة الفنلندية لورا ألهو، التي تعيش في المملكة العربية السعودية منذ عام 2008، المواقع السياحية التي تعد بمثابة كنوز مخفية في البلاد. وفي إحدى رحلاتها، عثرت على مشهد رائع لواحة بشكل قلب في وسط الكثبان الرملية بالصحراء السعودية.

تشرح ألهو لـCNN بالعربية: “كنت أستكشف منطقة شمال الرياض عندما لفت نظري المشهد الرائع للكثبان الرملية الحمراء في خريطة Google”.

وأضافت “لاحظت وجود العديد من البحيرات والواحات المخفية في وسط الصحراء الرملية، وقررت البحث عنها”.

ووجدت ألهو واحة خضراء بشكل قلب وسط الكثبان الرملية، لم يتم الكشف عنها من قبل، ولاحظت حتى اللحظة الأخيرة أنها موجودة.

وصفت ألهو المشهد عند الغروب في الواحة بأنه “مليء بالحياة”، حيث زيّنت الواحة الخضراء المحاطة بالكثبان الحمراء بألوان رائعة. وأضافت: “كان رائعًا التجول حول هذا الموقع النائي، حيث يعتبر ملاذًا للعديد من الطيور”، وأشارت أن الموقع مثالي للتخييم.

ومع تزايد الاهتمام بالسياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، يمكن أن تصبح هذه الواحة الجميلة وجهة سياحية محبوبة للمسافرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بمشاهد الطبيعة الخلابة والاسترخاء في الهواء الطلق.

ويأتي العديد من الزوار إلى المملكة العربية السعودية كل عام لاستكشاف البلاد، ومن المتوقع أن يزداد عدد الزوار في المستقبل القريب، بعد أن غيرت المملكة اجراءات الدخول إليها بهدف تطوير قطاع السياحة.

 

شهبا برس – متابعات