الرئيسية » الثوار يحررون الملاح ويواصلون تقدمهم لإستعادة السيطرة على كتيبة حندرات

الثوار يحررون الملاح ويواصلون تقدمهم لإستعادة السيطرة على كتيبة حندرات

تمكن الثوار صباح اليوم من تحرير منطقة الملاح بشكل كامل والتي تقع بين حندرات وحريتان، إضافة إلى دحرهم للميلشيات الإيرانية التي تقدمت من سجن حلب إلى قرية "دوير الزيتون " شمالا ً.

 

هذا وقد أسفرت المعارك عن مقتل معظم العناصر التي تسللت فجر أمس إلى المنطقة عبر كتيبــة حندرات والذين يزيد عددهم عن ٥٠ عنصر.

 

وقد استمرت المعركة يومين متتاليين حيث تم تحرير معظم المنطقة في اليوم الاول لتتحصن مجموعة مؤلفة من ١٠ عناصر في أحد المباني حيث تمت محاصرتهم فيه، ليتم نسفه فجر اليوم، ما أدى الى وقوع كل من فيه بين قتيل وجريح.

 

وذكر الثوار أن معظم القتلى يحملون جنسيات إيرانية وبعضها أفغاني وباكستاني اضافة الى وجود عناصر لبنانية من جهة سيفات كما يرافق المجموعات بعض " الشبيحة" من نبل والزهراء.

 

ومع انتهاء المعارك في منطقة الملاح وتحولها إلى حندرات يصبح الطريق بين حلب و الريف عبر دوار الجندول – كاستيلو – الملاح – حريتان سالك ، وعادت الحركة طبيعية كما كانت بين الريف و المدينة    سابقاً .

 

 

في حين بقي طريق حندرات مغلق من قبل الثوار بسبب المعارك في المنطقة والتي تجري في محيط كتيبــة حندرات وبالقرب من سيفات وسجن حلب في محاولة لاستعادة السيطرة عليها من جديد.