الرئيسية » اشتباكات عنيفة في عين العرب , وأربع غارات لطيران التحالف على المدينة

اشتباكات عنيفة في عين العرب , وأربع غارات لطيران التحالف على المدينة

أرسل تنظيم داعش أربع سيارات مفخخة إلى مدينة عين العرب، انفجرت واحدة منها بالقرب من مجلس بلدية المدينة وأخرى بالقرب من بوابة مرشد بينار الحدودية,  وتبع ذلك اشتباكات عنيفة بين داعش وقوات الحماية الكردية في شارع 48 وفي الجهة الغربية من المدينة مع تبادل للقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة , استطاع التنظيم خلالها السيطرة على صوامع (مرشد بينار) التي تمكنت وحدات الحماية من السيطرة عليها لاحقاً.

 

تأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي التي بلغ عدد طلعاتها الجوية اليوم أربع طلعات, حيث استهدف الطيران الجهة الشرقية من المدينة و حي كاني عربان إضافة إلى غارة على البوابة الحدودية المشتركة مع تركية وغارة على طريق ميناس في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة وسط أنباء تشير إلى بعض الخسائر في معدات التنظيم وآلياته.

 

وفي سياق متصل , حشد الجانب التركي قواته على الحدود مع عين العرب واستهدف مقرات التنظيم في مزرعة داوود شرقي المدينة بالمدفعية الثقيلة.

 

 

يشار إلى أنّ اشتباكات هذا اليوم هي الأعنف بعد هدوء حذر شهدته المدينة خلال الأسابيع الماضية، في مساع من قبل التنظيم فرض سيطرته على المدينة، التي دخل هجومه عليها اليوم السابع والسبعون.