الرئيسية » مؤسسات خيرية توزع ألبسة جاهزة على الفقراء في حلب

مؤسسات خيرية توزع ألبسة جاهزة على الفقراء في حلب

عمدت مؤسسة الريان للإغاثة والتنمية وهي إحدى الجمعيات الخيرية التابعة لتجمع وإعتصموا الخيري إلى توزيع كوبونات شراء لأكثر من أربعة ألاف عائلة محتاجة تسكن في المناطق المحررة في حلب , حيث تستطيع هذه العائلات التبضع من الصالة التي قد تم إفتتاحها في حي الشعار والتي تحوي على ألبسة جاهزة " ولادي رجالي نسائي " وهي تستهدف شريحة واسعة من السكان في 15 مجلس حي , تم إختيارهم ضمن قوائم وفق الحاجة .


تجولت شهبا برس ضمن الصالة المفتتحة حديثاً في حي الشعار في حلب , وشاهدت الإقبال الكبير على الصالة , حيث بلغ عدد العائلات المستفيدة يومياً 300 عائلة , وسيبقى العمل جار حتى يوم وقفة عيد الأضحى المبارك بحسب مسؤولي صالة الريان للإغاثة والتنمية .


وتأتي فعاليات الجمعيات الخيرية بشكل عام قبل الأعياد والمناسبات الدينية وهي تستهدف فئات إجتماعية محتاجة في ظل الأزمة الإقتصادية التي تمر بها المناطق المحررة في الشمال السوري عامة , ونسبة البطالة المرتفعة المتفشية في المجتمع والتي وصلت إلى 60 بالمئة من قوام القوى العاملة القادرة على العمل .


وتشمل نشاطات الجميعات والمؤسسات الخيرية والإغاثية عدة جوانب , مواد غذائية وطبية ولباس , وعلى الرغم من كل الجهود المبذولة للتغطية الشبه كلية إلا أنها لا تتكفي أمام الكم الهائل من المدنيين الذين هم دون خط الفقر .


مدير فرع مدينة حلب في مؤسسة الريان , فداء الأحمد , أكد لشهبا برس أن الصالة تم إفتتاحها من منتصف الشهر الجاري تقريباً , وهي توزع الألبسة بمختلف أنواعها على السكان المحليين في أحياء حلب المحررة , وتستهدف على وجه التحديد العائلات الفقيرة التي لا تستطيع كسوة أطفالها مع قدوم المناسبات والأعياد كعيد الأضحى المبارك .


وأضاف الأحمد أن المشروع فريد من نوعه , حيث كانت تقتصر المشاريع أو المبادرات الخيرية على تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والتموينية للعائلات المحتاجة , وأشار الأحمد إلى ضرورة تنويع العمل الإغاثي لسد إحتياجات الناس ولو بالحد الأدنى .