الرئيسية » مجزرة جديدة في حي الهلك بحلب.. واشتباكات بين الثوار والميلشيات الكردية

مجزرة جديدة في حي الهلك بحلب.. واشتباكات بين الثوار والميلشيات الكردية

ارتقى سبعة شهداء وسقط عدد آخر من الجرحى المدنيين، اليوم الثلاثاء 22 أيلول، جراء قصف جوي من طائرات الأسد الحربية، التي استهدفت بالقنابل الموجهة حي الهلك في حلب، ما أسفر أيضاً عن دمار واسع بمنازل المدنيين وممتلكاتهم.

كذلك القت طائرات الأسد المروحية العديد من البراميل المتفجرة على أحياء حلب، حيث استهدفت منطقة عين التل، وحي الشقيف، والشيخ رز، ومنطقة الكاستيلو، دون وقوع إصابات.

مراسل وكالة شهبا برس أكد أن مسلسل المجازر أصبح يومياً في حلب، وأشار إلى أن حالة من الرعب والخوف تسود بين المدنيين، حيث تشهد سماء الأحياء المحررة تحليقاً مكثفاً للطيرانين الحربي والمروحي اللذان يستهدفان الأبنية المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى التركيز الكبير على الأسواق والأماكن التي تشهد اكتظاظ.

في سياق منفصل، استهدف الثوار مواقع قوات الأسد، على جبهة حلب الجديدة بصواريخ الكاتيوشا، فيما قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

من جانب آخر، دارت اشتباكات بين الثوار ومليشيات الـ  BBKعلى طريق الكاستيلو الذي يربط مدينة حلب بريفها الشمالي، حيث تسببت الاشتباكات في إغلاق الطريق.

 

شمال حلب، تستمر الاشتباكات المتقطعة بين الثوار وتنظيم داعش بالقرب من مدينة مارع، كما تمكن الثوار من أسقاط طائرة استطلاع تابعة لتنظيم داعش، في قرية حربل في ريف حلب الشمالي.