الرئيسية » معارك عنيفة في منطقة الملاح بحلب لصد تقدم قوات الأسد

معارك عنيفة في منطقة الملاح بحلب لصد تقدم قوات الأسد

اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بالميليشيات الأفغانية والإيرانية عند منطقة الملاح القريبة من مدينة حريتان، وذلك في محاولة الأخير التقدم باتجاه المنطقة.

ارتقى خلال المعركة عدد من الشهداء في صفوف الثوار أثناء التصدي لمحاولة الاقتحام، والذين تمكنوا خلالها من استعادة النقاط وتمشيط المزارع التي كانت قوات الأسد قد تسللت إليها وباغتت الثوار في دخولها.

تمكن الثوار خلال المعركة التي أستخدم فيها أسلحة ثقيلة من تدمير عربة شيلكا وقتل العديد من قوات الأسد والميليشيات المساندة له التي استهدفت الخطوط الخلفية للثوار بقصفها لمدينة حريتان وعندان بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والذي أسفر عن سقوط جرحى بينهم أطفال.

وقد نفت مصادر لشهبا برس نبأ تقدم قوات الأسد على طريق الكاستيلو الواصل بين الريف الشمالي ومدينة حلب وأكد على استرجاع النقاط في مزارع الملاح واستمرار الاشتباكات في حندرات.

في سياق متصل، استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في كتيبة المدفعية في حي الزهراء بالصواريخ واستهدافهم لبلدتي نبل والزهراء بالمدفعية الثقيلة.

 

 

يذكر ان القوات الشيعية المساندة لقوات الأسد في هجومها على ريف حلب الشمالي تأتمر بأمر " قاسم سليماني " الذي يشرف على تلك المعارك بشكل مباشر لما لها من أهمية إستراتيجية.