الرئيسية » ثوار حلب يقلبون طاولة موسكو بتقدمهم، وقوات الأسد تتقهقر على جبهات حلب

ثوار حلب يقلبون طاولة موسكو بتقدمهم، وقوات الأسد تتقهقر على جبهات حلب

تستمر المعارك في جبهات البريج والشيخ نجار في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة حلب، حيث أعلنت الجبهة الشامية عن تقدم جديد حققه ثوار حلب صباح اليوم في منطقة المياسات، إضافة لمقتل عدد من كبار ضباط النظام بعد إمطارهم بمدافع جهنم.

وذلك بعد معلومات وصلت لغرفة عمليات الثوار عن اجتماع يضم قادة قوات النظام في المنطقة لمعالجة حالة التقهقر التي أصيبت بها قواتها و الفرار من جبهات القتال الذي قام به عناصرها، بعد مباغتة الثوار لهم بعمليات مفاجئة و موجعة على محاور مجابل البريج و المناشر و الملاح  بالأمس والتي امتدت إلى المياسات صباح اليوم .

 

حالة الفوضى والارتباك لم تتوقف عند جبهات الأسد المنهارة بل وصلت إلى صفحات النظام المؤيدة التي تاهت في بحر أخبار الإنتصارات والتقدم الساحق الذي حققه الثوار في حلب ما فوّت الفرصة على النظام وأعوانه حلم الوصول إلى الكاستيلو بوابة حلب الأخيرة.

 

تأتي هذه الإنتصارات بالتزامن مع ضغط روسي على وفد المعارضة السورية السياسية للقبول بمبادرة "دي ميستورا" والجلوس على طاولة الحل السياسي بإدارة موسكو.

 

 

ثوار حلب بحسب ناشطين قد يكونوا هم من قَلَبَ الطاولة الروسية قبل اجتماع كافة الأطراف حولها ليؤكدوا للجميع بأنهم أصحاب القرار على الأرض، وبأنهم لا يمكن أن يقبلوا بأي حلٍّ سياسي لا يمر عبر بنادقهم، ولا يؤدي لإسقاط نظام الأسد ومحاكمة كافة رموزه وأركانه ومن تورط بدماء السوريين.