الرئيسية » ثوار دمشق يفجرون الأنفاق والمعارك مستمرة في ريف العاصمة

ثوار دمشق يفجرون الأنفاق والمعارك مستمرة في ريف العاصمة

حي جوبر الأكثر صموداً منذ قرابة العام برغم الضغط الهائل الذي يتعرض له الحي من قبل آلة النظام العسكرية , بإعتباره نقطة إستراتيجية يشرف من خلالها الثوار على قلب دمشق وصولاً إلى الغوطة الشرقية . 

 

تحدث ناشطون اليوم عن قيام  الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام بنسف مبنًى تتحصّن فيه قوات الأسد على جبهة طيبة، في حيّ جوبر الدمشقيّ.

وذكر المتحدث الرسميّ لـ"أجناد الشام"، بأنّ عملية التفجير أسفرت عن مقتل 14 جنديًّا من قوات الأسد ، وسط اشتباكات عنيفة عقب عملية التفجير، والتي أدت إلى مقتل وجرح عدة جنود.

 

كذلك  تجددت  الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي زبدين وحتيتة الجرش، بغوطة دمشق الشرقية، وسط قصفٍ على بلدات الغوطة من قوات الأسد على المناطق المحررة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة .

 

أيضاً جرت إشتباكات متقطعة في حي جوبر بين الثوار وقوات الأسد خلال ساعات النهار , تبعها قصف مكثف لقوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وصواريخ فيل من قواعد الإطلاق الموجودة على جبل قاسيون المحاذي لدمشق .

 

 

وبحسب ناشطين سمع  إطلاق رصاص كثيف من عناصر النظام في ضاحية قدسيا بريف دمشق، أثناء تشييع بعض القتلى من قوات الأسد الذين قتلوا على جبهات القتال مع الثوار .