الرئيسية » حي الوعر الحمصي يرفض مبادرات قوات الأسد

حي الوعر الحمصي يرفض مبادرات قوات الأسد

تحدث ناشطون عن سماح ثوار حي الوعر الحمصي لقناة النظام الفضائية بالدخول إلى الحي وتصويره من الداخل، وقد كان الفريق يتألف من كادر التصوير والمذيعة بدون أن ترافقهم مجموعة حماية عسكرية.

 

ويعيش حي الوعر وسكانه حالة معيشية صعبة، بسبب محاصرة قوات النظام له من فترة طويلة، ويتعرض الحي كل يوم لعدد كبير من الغارات الجوية والقصف المدفعي من الأحياء الموالية للأسد القريبة من حي الوعر.

 

في سياق آخر يتحدث ناشطون عن بوادر هدنة أو مبادرة مصالحة بين قوات الأسد وسكان الحي المنهك، وينفي آخرون أن تكون هناك نية بأي مصالحة، وتبقى الأمور معلقة إلى حين ظهور تطورات جديدة، مبرهنين على ذلك بالقصف اليومي بسبب رفضهم لهذه المبادرات.

 

من جانب آخر شهد ريف حمص الشمالي اشتباكات عنيفة خلال ساعات الليل، بين الثوار وقوات الأسد على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة، بالإضافة إلى اشتباكات على جبهة حوش حجو، تزامنت مع قصف عنيف بقذائف الدبابات من جهة القرى الموالية، والتي تضم مليشيات الدفاع المدني.

 

 

كذلك شهدت مدينة الحولة، مساء أمس، قصفاً متقطعاً على المدينة، من جهة حاجز المؤسسة، فردّ الثوار (حركة تحرير حمص – سرية الهاون) باستهداف مواقع قوات الأسد، على جبهة المشرفة في ريف حمص الشمالي، بقذائف الهاون، أيضاً تعرض حي الوعر لقصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة من قبل قوات الأسد المتمركزة في الأحياء الموالية.