الرئيسية » إشتباكات في محيط مطار أبو ضهور وقصف بالبراميل على خان شيخون

إشتباكات في محيط مطار أبو ضهور وقصف بالبراميل على خان شيخون

يحاول الثوار إحكام السيطرة على القرى والبلدات القريبة من مطار أبو ضهور العسكري، من خلال شن هجمات عسكرية مباغتة على القرى والبلدات التي تتحصن فيها قوات الأسد والتي تحيط بالمطار من مختلف الإتجاهات.

إستطاع الثوار اليوم قتل عدد من العناصر التابعين لقوات الأسد في هجومٍ مفاجئ بمحيط قرية تل سلمو المطلة على مطار أبو الظهور العسكري.

يشار إلى أن الثوار سيطروا خلال الأيام القليلة الماضية على قرية تل سلمو في ريف إدلب الجنوبي بعد انسحاب قوات الأسد منها إلى داخل المطار العسكري، إثر الضربات المكثفة التي شنها الثوار عليهم.

يأتي ذلك ضمن حملة شرسة تشنها قوات الأسد بالطائرات الحربية والمروحية على قرى وبلدات ريف إدلب المحرر، حيث نفذت قوات الأسد اليوم مجزرة بحق المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب أسفرت عن إرتقاء عدد من المدنيين ودمار كبير في الأبنية السكنية.

وبحسب ناشطين ألقى الطيران المروحي التابع لقوات الأسد برميلين متفجرين على الحي الشرقي من المدينة موقعًا أكثر من عشرين شخصاً بين شهيد وجريح ينهم نساء وأطفال نظراً لإستهداف المناطق السكنية.

 

أيضاً حلق الطيران الحربي في مختلف أرجاء ريف إدلب ونفذ خلال طلعاته الجوية عدة غارات كان أكثفها في محيط مطار أبو ضهور الذي سجلت فيه حوالي عشرة غارات، لم ترد أية أنباء عن وقوع خسائر بشرية هناك.