الرئيسية » مليشيات حزب الله تصعد من قصفها للزبداني وطيران الأسد ريف دمشق

مليشيات حزب الله تصعد من قصفها للزبداني وطيران الأسد ريف دمشق

تعرضت مدينة دوما بريف دمشق لعدة غارات جوية نفذها طيران الأسد,  إحدى الغارات استهدفت السوق الشعبي وسط المدينة مما أدى لإرتقاء عدد كبير من الشهداء و الجرحى بعضهم حالاتهم خطرة حيث فقد بعض الجرحى أطرافهم بسبب القصف .

وبحسب ناشطين وصلت الحصيلة الأولية بعد 8 غارات جوية على عدة مناطق متفرقة  10 شهداء وأكثر من 50 جريح بينهم العديد من الحالات الخطيرة.

كما شن طيران الأسد عدة غارات جوية على بلدة دير العصافير ووقع عدد من الجرحى والشهداء في صفوف المدنيين ,أيضاً نفذ الطيران المروحي أكثر من غارة ألقى خلالها عدة براميل متفجرة على بلدة بيت جن بريف دمشق , وعلى مزارع خان الشيح. 

وفي مدينة الزبداني إندلعت مساء أمس معارك بين ثوار المدينة ومليشيات حزب الله اللبناني عند الجبل الغربي المطل على المدينة, في ظل قصف مكثف شنته مقاتلات الأسد الحربية على المدينة , وإطلاق عشرات الصواريخ وقذائف المدفعية .

وبحسب شهادة أحد الأطباء من داخل المدينة يقول, حتى هذه اللحظة لم تهدأ المعارك في الجبل الغربي و لم يهدأ القصف الجنوني على مدينة الزبداني الجريحة, أكثر من 10 صواريخ فراغية استهدفت المدينة و  أكثر من ١٥٠٠ قذيفة دبابة و مدفعية .


و ثوار الزبداني يسجلون كعادتهم صموداً أسطورياً في ثغور الجبال المتجمدة و ميليشيا حزب الله اللبناني يزج بأرتاله رتلاً تلو الآخر ليرتد متألماً مسعوراً .



الصورة تعبيرية