الرئيسية » داعش تعدم الكساسبة حرقاً

داعش تعدم الكساسبة حرقاً

أنهى تنظيم داعش الجدل الذي إستمر طويلاً حول مفاوضاته المتعثرة بشأن المبادلة على الطيار الأردني الذي تم أسره في مدينة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم اليوم , فمع ساعات المساء الأولى إنتشر فيديو يظهر خلاله الكساسبة داخ قفص حديد أضرمة فيه النار.


 

 ويأتي ذلك بعد أيام من انتهاء المهلة التي حددها التنظيم للاردن، كي يطلق سراح ساجدة الريشاوي، مقابل الحفاظ على حياة الطيار، الذي وقع بالأسر إثر تحطم طائرته في سماء الرقة السورية، وإطلاق سراح الرهينة الياباني، الذي ذبحه التنظيم يوم السبت الماضي.

 

وكانت عمان قد أعلنت موافقتها مؤخرا على إطلاق سراح الريشاوي المرتبطة بالقاعدة والمسجونة بتهمة محاولة تنفيذ هجمات  في الأردن.


مدة الفيديو كانت طويلة نوعاً ما شرح خلالها الطيار الكساسبة توزيع الأدوار للدول العربية والغربية المشاركة في التحالف الدولي لضرب التنظيم , وأعطى بالتفصيل معلومات عن تحركات الطائرات والمطارات المستخدمة وأنواعها , كما أكد أنه كان في مهمة عسكرية داخل الأراضي السورية في الرقة تحديداً بعد ما إنطلق بطائرته من الأردن مروراً بالعراق التي زود طائرته فيها بالوقود جواً متوجهاً لهدفه في سورية .


 

رافق تداول الخبر الكثير من التعليقات عبر مواقع التواصل الإجتماعي إستنكاراً للطريقة التي أعدم فيها الطيار الكساسبة , منوهين إلى أنها من أكثر الطرق وحشية يتبعها التنظيم في قتل مناوئيه .