الرئيسية » طيران الأسد يرتكب مجزرة في بلدة أحرص شمال حلب

طيران الأسد يرتكب مجزرة في بلدة أحرص شمال حلب

قصف طيران الأسد الحربي اليوم 23 حزيران بلدة أحرص بريف حلب الشمالي بصاروخين فراغيين تسببا بإستشهاد عشرة مدنيين على الأقل وجرح عشرين آخرين, كما تسبب القصف بإحتراق عدد من سيارات النقل العامة والخاصة.


تأتي هذه المجزرة بعد يوم واحد فقط من مجزرة الأنصاري التي إرتقى فيها أكثر من 16 شهيداً أثناء تواجدهم في جامع سعد الأنصاري عند صلاة المغرب، ويأتي تصعيد قوات الأسد في إطار الإنتقام المتزامن مع تقدم الثوار في حلب وتحريرهم لعدة نقاط مهمة داخل المدينة وبالقرب من دوار الليرمون.


أيضاً قصف الطيران الحربي بلدة حربل المجاورة، بالإضافة إلى مدينة اعزاز التي استهدفها هي الآخرى بصاروخ فراغي ظهر اليوم أدى إلى إستشهاد شخص وجرح خمسة آخرين بعد أن أستهدفت سيارة نقل عامة كانت تقلهم.


كذلك قصف الطيران الحربي نهار اليوم كلاً من أحياء السكري والأشرفية وبني زيد وجب القبة وباب النصر، حيث سجل أكثر من عشرة غارات متتالية لطائرات الأسد على هذه الأحياء ولا أنباء عن الحصيلة النهائية للخسائر البشرية في هذه المواقع المستهدفة.


أما الطيران المروحي فقد ألقى براميله على محيط بلدة المنصورة غرب حلب، وقد تجاوزت الخمسة براميل , دون أن يعرف حجم الخسائر البشرية , كذلك أستهدف معمل الرازي للأدوية ببرميل متفجر أدى لإستشهاد شخص وجرح آخرين.


من جانب آخر ، أكدت مصادر عسكرية مقتل أكثر من عشرة عناصر بينهم مقدم في حي الخالدية نهار اليوم خلال إستهداف معاقل قوات الأسد في الحي بالأسلحة الثقيلة , كما تمكن الثوار من تأمين إنشقاق عدد من العناصر على جبهات عدة في حلب.