الرئيسية » أكثر من عشرة قتلى لقوات الأسد بحلب الجديدة

أكثر من عشرة قتلى لقوات الأسد بحلب الجديدة

شن الثوار في غرفة عمليات فتح حلب مساء أمس عمليات قتالية ضد مواقع قوات الأسد ومليشيات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني في حي حلب الجديدة غربي حلب، حيث استهدف الثوار معاقلهم بالرشاشات الثقيلة وقذاف الدبابات وصواريخ محلية الصنع، أودى القصف بحسب مصدر إعلامي من غرفة عمليات فتح حلب بحياة عشرة عناصر ينتمون للواء القدس ومليشيا الدفاع الوطني، كما تسبب بإحراق آليات وسيارات دفع رباعي.

في السياق، لا تزال تدور مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في الجهة الغربية لمدينة حلب، تتركز على أطراف حي حلب الجديدة، في محاولة للثوار التقدم على ذلك المحور، وذلك بعد تحريرهم مركز البحوث العلمية منذ عدة أيام، وإفشالهم أي محاولة لاستعادتها من قبل قوات الأسد التي استهدفت الموقع بغاز الكلور مؤخراً.

جاء رد قوات الأسد باستهداف أحياء حلب المحررة، ومواقع الثوار في أحياء الراشدين ومحيط جمعية الزهراء، بأكثر من 35صاروخ أرض-أرض من نوع فيل، وعشرات القذائف المدفعية والصاروخية من الراجمات الرابضة في كتيبة المدفعية في الجمعية ومن الملعب البلدي في الحمدانية.

كما شن طيران الأسد الحربي غاراته على كل من " دارة عزة" التي استهدفت بغارة واحدة ولم تتسبب بخسائر بشرية، أيضاً ألقى المروحي براميله المتفجرة على بني زيد والبريج مواقع أخرى لم تتسبب بخسائر واقتصر الضرر على الممتلكات.

 

من جانبها أعلنت كتائب أبو عمارة، عن تمكن مقاتليها من اغتيال ضابط في المخابرات الجوية في المناطق المحتلة غرب حلب، وقد تحدث المكتب الإعلامي للكتائب أن سرية المهام الخاصة تمكنت من قتل النقيب، إبراهيم كويفاتية، وهو ضابط في المخابرات الجوية فرع حلب يقيم في شارع تشرين بحيّ السبيل.