الرئيسية » عيد الفطر لا ينهى الأسد عن ارتكاب المجازر

عيد الفطر لا ينهى الأسد عن ارتكاب المجازر

استأنفت طائرات الأسد بنوعيها الحربي والمروحي تحليقها في أجواء حلب وريفها المحررين وتلك التي تخضع لتنظيم داعش شرقاً أيضا, حيث استهدف المروحي صباح اليوم كفر حمرة في ريف حلب الشمالي ببرميلين متفجرين، نتج عنهما استشهاد سيدة وإصابة أكثر من عشرة مدنيين بجروح، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات الخاصة.

 

أيضاً تم توثيق استشهاد شخصين على الأقل وإصابة أربعة مدنيين بجروح جراء قصف طيران قوات الأسد المروحي لقرية الشويليخ مدينة بريف الباب بريف حلب صباح اليوم السبت، كما تسبب القصف بأضرار كبيرة في الممتلكات والمنازل.

 

من جانب آخر سجل سقوط صاروخين فراغيين قرب جبهة عزيزة صباح اليوم ثاني أيام عيد الفطر، وتشير الأنباء إلى تسبب القصف بأضرار مادية ولم تقع أي أضرار أو خسائر بشرية، كما قصف حي الأنصاري بصاروخ فراغي من طيران الأسد الحربي ولم يتسبب بأي خسائر بشرية.

 

في سياق منفصل ، تدور اشتباكات متقطعة على جبهتي نبل والزهراء المواليتين للأسد شمال حلب، حيث تشهد الجبهة هناك قصفاً بالصواريخ المحلية الصنع والمدفعية الثقيلة من قبل الثوار على قوات الأسد المتمركزة في معسكري نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

 

 

يأتي تصعيد قوات الأسد جواً في ثان يوم من أيام عيد الفطر بعد سلسلة مجازر نفذها الأخير في حلب وريفها، كان أفظعها في دارة عزة غرب حلب , حيث استهدفت منازل المدنيين ظهر الجمعة أول أيام العيد بالقنابل الفراغية ما أودى بحياة ستة أشخاص بينهم أربعة أطفال وامرأة.