الرئيسية » معارك الثوار مستمرة ضد داعش في تلالين بريف حلب الشمالي

معارك الثوار مستمرة ضد داعش في تلالين بريف حلب الشمالي

تستمر المعارك العنيفة بين الثوار وتنظيم داعش داخل قرية تلالين (حرب شوارع) بعد ان قام التنظيم باقتحام القرية الساعة الواحدة فجر اليوم عبر عدد كبير من المتسللين الذي اعتلوا أسطح المنازل ومأذنة جامع البلدة.

 

لا يزال الى الآن يسيطر تنظيم داعش على الجزء الشمالي الشرقي من قرية تلالين وللثوار باقي اجزاء القرية، وتجري في الحي المذكور اشتباكات عنيفة حتى اللحظة.

 

يذكر بأن قرية تلالين تبعد إلى الشمال عن مارع بـ 3 كيلو متر تقريباً، وهي كانت حتى ليلة أمس لا تزال مأهولة بالسكان الذين تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مختلف أنواع الأسلحة من قبل تنظيم داعش.

 

تمكن الثوار من اجلاء قسم من اهالي القرية المدنيين إلى خارجها وذلك تحت نيران اسلحة تنظيم داعش التي لم ترحم المدنيين لا في قرية تلالين ولا غيرها.

 

استشهد خلال المعارك لصد داعش 6 من الثوار ثلاثة من مارع وثلاثة من تل رفعت، كما جرح عشرة آخرون خلال المعارك المستمرة منذ فجر اليوم وحتى الآن كما تمكن الثوار من اسر أكثر من عنصر من التنظيم وقتل ستة منهم.

 

ريف حلب الشمالي في خطر كبير إذا ما بقي التنظيم يدفع بتعزيزاته المستمرة إلى الجبهات هناك، وإن استطاع التنظيم السيطرة على قرية تلالين يكون بذلك قد فرض حصار شبه كامل على مدينة مارع والتي تعد هدفه الاساسي من معاركه في الريف الشمالي كاملاً.

 

على فصائل الثوار بحلب أن تعلم بأن معركتها ضد النظيم باتت مصيرية ولا بد من الاعتماد على قدرات الثوار الخاصة دون التعويل على أي تدخل تركي أو تحالف دولي، لأنهم حتى اللحظة أثبتوا أن مصالحهم فوق الجميع وفوق دماء السوريين.