الرئيسية » طيران الأسد يرتكب مجزرة في صلاح الدين بحلب

طيران الأسد يرتكب مجزرة في صلاح الدين بحلب

قصف الطيران الحربي اليوم الإثنين 17 آب عدد من الأحياء المحررة في حلب، كان أعنفها على حي صلاح الدين الذي نال ثلاثة صواريخ فراغية أودت بحياة عشرة أشخاص وجرح عشرة آخرين.

تأتي مجزرة صلاح الدين التي ارتكبها طيران الأسد الحربي في حي صلاح الدين في ظل محاولات متكررة من قبل قوات الأسد لاقتحام صلاح الدين وسيف الدولة، كان آخرها من يومين تقريباً قتل الثوار على إثرها أكثر من عشرين عنصراً تابعين لقوات الأسد ومليشيات الدفاع الوطني.

في سياق منفصل، استهداف الثوار في فتح حلب أماكن تمركز قوات الأسد قرب البنك التجاري في حي باب جنين بحلب، بمدفع موجه، وبحسب الغرفة حقق الاستهداف إصابات محققة في معاقل قوات الأسد.

 

كما حدثت غرفة عمليات فتح حلب عن تمكنها من تدمير عدة نقاط لقوات الأسد بقذائف الهاون في حي سيف الدولة بحلب، ودارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين خلال نهار اليوم.

 

في ريف حلب الشمالي تمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لتنظيم داعش على جبهة تلالين، بعد أن تم استهدافها بصاروخ تاو مضاد للدروع، كما دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار ومليشيات التنظيم مساء أمس على محور حربل أم حوش، حيث تمكن الثوار من التصدي لمحاولات التنظيم بالتقدم.