الرئيسية » الثوار يفجرون باص مبيت لقوات الحرس الجمهوري بدمشق

الثوار يفجرون باص مبيت لقوات الحرس الجمهوري بدمشق

تبنى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، عملية استهداف حافلة تقل عدد كبير من القناصات التابعة للحرس الجمهوري في حي المزة بدمشق قرابة الساعة الخامسة من مساء أمس الأحد.

وقال الاتحاد في بيان له، أن هذه العملية هي الثانية من نوعها في دمشق، نفذتها سرية المهام الخاّصة التابعة للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، خلال عودة حافلة القناصات من مهمة عسكرية في مدينة داريا إلى قاسيون، وذلك أسفل جسر الآداب بالمزة.

ونعت صفحات موالية لقوات الأسد، عدداً مع المقاتلات منهم فرح سليمان، وهي مقاتلة من مرتبات الحرس الجمهوري، من مدينة جبلة، وأعقب التفجير إغلاق للطريق، وتوافدت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، ويشار إلى أنها العملية الثانية التي تستهدف حافلة تقل مقاتلات تابعة للحرس الجمهوري، من قبل الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام، كانت الأولى في نيسان الماضي، على الطريق الواصل بين أتستراد المزة ومنطقة السومرية بدمشق، حيث استهدفت حافلة لكتيبة القناصات النسائية المعروفة بكتيبة المغاوير التابعة للحرس الجمهوري.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد زج مؤخراً بأعداد كبيرة من المقاتلات في صفوف قواته العاملة في ريف دمشق ضد الثوار، بعد أن عانى من نقص كبير في عدد المقاتلين الذين قتلوا بأعداد كبيرة على مدى الأعوام الماضية من الثورة السورية.