الرئيسية » الثوار في مارع يتصدون لداعش ويقتلون أكثر من خمسين من عناصرها

الثوار في مارع يتصدون لداعش ويقتلون أكثر من خمسين من عناصرها

تمكن الثوار صباح اليوم من التصدي لتنظيم داعش الذي تقدم في أكثر من محور في محيط مدينة مارع, كان ذلك خلال ساعات مساء الليلة الماضية, حيث استطاع الثوار استعادة السيطرة على عدد من النقاط الواقعة في محيط المدينة بعد معارك عنيفة ومستمرة حتى الآن, قتل الثوار خلالها أكثر من خمسين عنصراً من التنظيم.

تنظيم  داعش شن أكثر من هجوم بالتزامن مع عمليته العسكرية التي استهدف بها مدينة مارع, حيث تقدمت مليشيات التنظيم إلى بلدة حربل الواقعة إلى الجنوب من المدينة, كما تقدمت مليشيات التنظيم إلى بلدة صندف شمال المدينة, وتدور الآن معارك عنيفة على تلك المحاور بين الثوار وعناصر التنظيم.

شمال صوران وفي بلدات دلحة وحرجلة, أيضاً شهدت معارك عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش، الذي تقدم واحتل البلدتين، ليعود الثوار ويحرروا بلدة حرجلة فيما لا تزال دلحة في قبضة داعش، حيث تدور في محيطها معارك عنيفة حتى اللحظة.

تنظيم داعش بعد أن واجهوا الثوار في مدينة مارع بقوة كبيرة وقتلوا من عناصره أعداد كبيرة لجأ إلى استخدام المفخخات والقصف بالأسلحة الكيماوية , حيث استهدف التنظيم مدينة مارع بسيارة مفخخة يقودها انتحاري تابع للتنظيم, أدى الانفجار لاستشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين بينهم أطفال ونساء.

في سياق متصل, يقع الحمل الأكبر في مارع خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش على ثوار المدينة أنفسهم نظراً لقلة المؤازرات التي قدمت إلى المدينة من مختلف الفصائل.

من جانب آخر شهدت المدينة موجة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه الغرب إلى مدن تل رفعت وريف ادلب, بسبب القصف العنيف الذي تتعرض له المدينة من قبل التنظيم الذي يستهدفها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

تبقى الساعات القادمة مليئة بالتطورات, تحديداً إن لم تكن هناك تعزيزات للثوار في جبهات مارع وما حولها, لان التنظيم ينشط بشكل كبير ليلاً ويحتاج التصدي له كثافة نيرانية كبيرة وعدد وعتاد جيدين.