الرئيسية » روسيا تكثف من قصفها لحلب والمعارك مستمرة في الجنوب

روسيا تكثف من قصفها لحلب والمعارك مستمرة في الجنوب

كثف الطيران الحربي الروسي غاراته الجوية على حلب وريفها المحررين حيث طالت غارات عديدة قرى و بلدات ريف حلب الجنوبي زمار و تل حدية و الكماري والزربة والقراص وخان طومان والطريق الدولي حلب دمشق، تزامن القصف الجوي الروسي مع معارك مستمرة بين الثوار وميليشيات الأسد وإيران الطائفية، كان أعنفها على محور بلدة بانص التي تشهد معارك كر وفر منذ صباح اليوم، و في السياق ذاته قام الطيران الحربي التابع لروسيا باستهداف قرية الشيخ سليمان في ريف حلب الجنوبي بالقنابل العنقودية، أسفر عن أضرار كبيرة في الممتلكات العامة وبعض الاصابات في صفوف المدنيين.

هذا وقد شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم داعش في قرية رسم العبود بالقرب من مطار كويريس العسكري وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين كما قصفت المقاتلات الروسية مدينة منبج بأربعة صواريخ ولا أنباء عن حجم الخسائر هناك.

وفي تطور مهم شنت المقاتلات الحربية الروسية أكثر من عشرة غارات جوية على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي حيان وعندان والطامورة بالإضافة لمدينة أعزاز التي نالت صاروخين اثنان تسببا باستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين واندلاع حريق في كراج للشاحنات.

 

يأتي اقتراب المقاتلات الروسية أكثر باتجاه الحدود السورية التركية في سماء أعزاز ومارع في ظل تصعيد بين روسيا وتركيا التي أسقطت مؤخراً طائرة حربية للروس كانت قد اخترقت أجوائها أمس.