الرئيسية » مجلس محافظة حلب الحرة يعلن ريف حلب الشمالي منطقة منكوبة

مجلس محافظة حلب الحرة يعلن ريف حلب الشمالي منطقة منكوبة

أعلن مجلس محافظة حلب، مدينة مارع وما حولها بريف حلب الشمالي منطقة منكوبة، بعد الهجمة العنيفة التي شنها تنظيم داعش مؤخراً على المدينة بالسيارات المفخخة والانتحاريين واقترب منها وأضحى على بعد مئات الأمتار، كما لقصف النظيم المدينة بالغازات الكيماوية السامة دور كبير في تهجير أعداد كبيرة من المدينة.

كذلك احتل تنظيم داعش عدد من القرى والبلدات التابعة لمدينة مارع ما تسبب بنزوح ألاف العائلات عن بلداتهم وقراهم, متوجهين الى المناطق الحدودية وإلى العراء بسبب اكتظاظ المخيمات المقامة مسبقاً بالنازحين السوريين من شتى المناطق.

وأكد المجلس في بيانه إلى أنّ أكثر من 1500 عائلة من أهالي المدينة، بحاجة عاجلة للمساعدة وهم يبيتون في العراء بعد أن نزحوا عن منازلهم، جراء العمليات العسكرية فيها، مناشداً المنظمات الدولية التدخل السريع، وتقديم المساعدات اللازمة لأهالي المدينة.

ويعتبر الرقم الذي حدده مجلس محافظة حلب الحرة قليل جداً إذا ما قارناه بالعدد الإجمالي للعائلات الي نزحت عن بيوتها في مارع وأم حوش وتلالين وأم القرى والوحشية وكفرة وصندف وهي تبلغ قرابة 10 ألاف عائلة والفقراء بينهم بنسبة 75 بالمئة أي هم بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

 

توزع النازحون شمال حلب على مدن وبلدات ريف حلب الغربي, وفي الشمال في حريتان وحيان وفي تل رفعت وأعزاز، ودير جمال, وعندان, فيما بقي الألاف منهم في العراء وفي البساتين.