الرئيسية » لهيب داريا يتصدون لقوات الأسد

لهيب داريا يتصدون لقوات الأسد

تصدى الثوار في داريا لمليشيات الأسد التي حاولت التقدم في منطقة الجمعيات في داريا المحررة بريف دمشق، حيث اندلعت معارك عنيفة منذ فجر اليوم الاثنين قتل خلالها الثوار أكثر من عشرين عنصراً لقوات الأسد والمليشيات التي تساندها.


وتأتي العمليات العسكرية للثوار في داريا ضمن معركة لهيب داريا التي أسفرت عن سلسلة نجاحات للثوار هناك ضد قوات الأسد، في محاولة يائسة من قبل الأخير إحكام الطوق على المدينة واقتحامها.


يأتي ذلك كرد فعل انتقامي من قبل قوات الأسد، استهدفت مروحيات الأسد اليوم الاثنين مدينة داريا بالغوطة الغربية في ريف دمشق بعشرات البراميل المتفجرة، وسط قصف كثيف بالأسلحة الثقيلة.


وقالت مصادر ميدانية أن الطيران المروحي ألقى أكثر من 30 برميل متفجر على أحياء مدينة داريا منذ صباح اليوم، تزامن ذلك مع قصف عنيف بالأسطوانات المتفجرة والقذائف المدفعية تركزت في منطقة الجمعيات التي حاولت قوات الأسد اقتحامها أكثر من مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لكنها فشلت.


في سياق متصل يعيش المدنييون في مدينة داريا المحررة أوضاع انسانية سيئة للغاية نتيجة الحصار المطبق الذي تفرضه قوات الأسد على المدينة لأكثر من عامين على التوالي كما تشهد المدينة حالة إنسانية صعبة في ظل انعدام كل مقومات الحياة الخدمية والصحية , بالاضافة للدمار الهائل الذي لحق بالمدينة بسبب القصف المركز من قبل قوات الأسد مختلف أنواع الأسلحة.