الرئيسية » روسيا تقصف المزيد من المناطق في الشمال السوري بالقرب من الحدود

روسيا تقصف المزيد من المناطق في الشمال السوري بالقرب من الحدود

كثف طيران الاحتلال الروسي من غاراته الجوية على القرى والبلدات الحدودية المحررة مع تركيا وعدة مناطق في ريف حلب وشمال إدلب، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث شنت طائرات الاحتلال الروسي أربعة غارات جوية بالصواريخ الموجّهة، على بلدة سرمدا بريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية، استهدفت إحداها قافلة اغاثية ما أدى إلى استشهاد شخص وجرح عدد أخر واحتراق بعض السيارات التجارية، كما استهدف الطيران الروسي قرية دير حسان بالقرب من الحدود التركية، والتي تقع بالقرب منها عدة مخيمات للاجئين السوريين، بالتزامن مع تحليق كثيف في أجواء مخيم أطمة الحدودي الذي شهد حالة من الخوف والهلع في أوساط المدنيين القاطنين فيه.

ولليوم الثاني على التوالي قصفت المقاتلات الحربية الروسية مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي القريبة من الحدود التركية، حيث أغارت الطائرات الحربية الروسية على طريق معبر باب السلامة بالصواريخ، ولم تتسبب الغارات هناك بأضرار وخسائر بشرية.

أيضاً طيران الاحتلال الروسي شنّ مساء اليوم غارات جوية على أحياء حلب استهدفت كرم الطراب وكرم البري ومنطقة الحرابلة، كما طال القصف الجوي الروسي بغارتين جويتين منشأة صناعية قرب بلدة دير جمال بريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية، كما طال القصف مدينة حريتان أدى لاستشهاد ثلاثة مدنين على الأقل وجرح عشرة آخرين.

كذلك شنّ الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على ريف حلب الشرقي حيث استهدف قرية الخفسة بالريف الشرقي بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وجرح العديد منهم، كما وقعت أضرار كبيرة في محطة تصفية المياه في القرية، كما أغار الطيران الروسي أيضًا على محطة ضخ المياه "البابيري" قرب مدينة مسكنة.

وفي ذات السياق نفذت المقاتلات الروسية أكثر من عشرة غارات منذ صباح اليوم على قرى زيتان، الزربة، خان طومان، وطريق حلب-دمشق الدولي في ريف حلب الجنوبي الذي يشهد معارك عنيفة بن الثوار وميليشيات الأسد الطائفية.

وفي الريف الغربي سقط عشرات الجرحى من المدنيين جرّاء استهداف الطائرات الروسية سوقاً في بلدة أورم الكبرى إضافةً إلى سوق الهال في قرية عويجل، وبلدة كفرناها.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات الروسية في إعزاز وسرمدا لا تبعد سوى 4 كيلو متر عن الحدود التركية، حيث أدت إلى تدمير عدد من الشاحنات التي تنقل البضائع والمواد الغذائية القادمة من تركيا والمتجهة نحو المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش السوري الحر.

وتأتي هذه التطورات بعد أقل من 24 ساعة على اقدام طائرات الاحتلال الروسي على تدمير عدة شاحنات تنقل مواد غذائية في ريف حلب الشمالي، حيث نشرت وكالة شهبا برس شريط فيديو يظهر احتراق عدة شاحنات تحمل مواد غذائية ومحاصيل زراعية بمحيط مدينة إعزاز.