الرئيسية » مجازر روسيا تمتد إلى الغوطة الشرقية

مجازر روسيا تمتد إلى الغوطة الشرقية

كما كل المناطق المحررة في سوريا، طال قصف طائرات الاحتلال الروسي الغوطة الشرقية المحاصرة، حيث ارتكبت الطائرات مجزرتين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى إثر استهداف سوق شعبي في مدينة كفر بطنا، والأحياء السكنية في مدينة جسرين المجاورة، حيث أكدت مصادر إعلامية من الغوطة المحررة أن أكثر 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم اليوم وجرح عدد آخر، نتيجة شن طائرات العدوان الروسي خمسة غارات جوية استهدفت الأبنية السكنية في كفربطنا، بينما طالت أربع غارات جوية سوقاً شعبياً في المدينة.


وبحسب المشافي الميدانية هناك فإن حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع في ظل وجود عدداً من الإصابات الحرجة في صفوف الجرحى؛ الذين أسعفوا إلى المشافي الميدانية في المدينة والمناطق المجاورة.


كما استشهد 17 مدنياً جراء غارات جوية مماثلة للطيران الروسي استهدفت الأحياء المدنية في مدينة جسرين، بينما طال القصف مدن وبلدات وسقبا وعربين ، وحي جوبر شرقي دمشق بأربعة غارات بالصواريخ الموجهة.


وبحسب ناشطين فإن حصيلة شهداء القصف الجوي على بلدات الغوطة الشرقية وصل إلى 50 شهيدا وأكثر من 200 جريح، توزعوا بين كفربطنا وسقبا وجسرين ودوما.