الرئيسية » ثوار غرفة عمليات مارع يحررون عدد من القرى والمزارع شمال حلب

ثوار غرفة عمليات مارع يحررون عدد من القرى والمزارع شمال حلب

تمكن الثوار في غرفة عمليات مارع وفصائل عسكرية أخرى من تحرير عدد من البلدات والمزارع من قبضة تنظيم داعش فجر ليل أمس، بعد أن شنوا هجوماً متزامناً من عدة محاور على مواقع التنظيم مهدوا له بالقصف العنيف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة.

أكثر من عشرين عنصراً تابعاً للتنظيم قتلهم الثوار خلال معارك الأمس ونهار اليوم السبت، في بلدات ومواقع عدة كبلدة الغزل، كما تمكنوا من تدمير عدد من الآليات والمدافع الرشاشة وغنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الخفيفة والمتوسطة التي كانت بحوزة عناصر التنظيم.


وأفاد مصدر عسكري لوكالة شهبا برس أن "عناصر تنظيم داعش فروا باتجاه المناطق الشرقية في دوديان والطوقلي التي سرعان ما وصلت إلى مشارفها طلائع الثوار الذين اشتبكوا مع عناصر التنظيم في محيط البلدات آنفة الذكر".

وأضاف المصدر أن "العمليات العسكرية ضد ميليشيات داعش مستمرة على مراحل مؤكداً على أهمية السيطرة على بلدة الطوقلي التي تعتبر مفتاح السيطرة على بلدات صوران وكفرة التي احتلها التنظيم مؤخراً".

يذكر بأن لواء السلطان مراد ولواء المعتصم وأحرار الشام والجبهة الشامية وعدد آخر من الألوية والكتائب الثورية تسعى لتحقيق تقدم ملموس على الأرض على حساب تنظيم داعش، على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها الثوار على الجبهات الغربية من قبل قوات سوريا الديموقراطية المتمثلة بوحدات حماية الشعب الكردية وجيش الثوار.