الرئيسية » الطيران الروسي يقتل 100 مدني في ريفي حلب وإدلب

الطيران الروسي يقتل 100 مدني في ريفي حلب وإدلب

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي اليوم الثلاثاء عدة مجازر مروعة في ريف حلب وريف ادلب راح ضحيتها أكثر من 100 شهيداً من المدنيين وعشرات الجرحى غالبيتهم في حالة خطرة.


حيث استهدف الطيران الروسي سوق المحروقات الرئيسي في بلدة معرة النعسان بإدلب والمعروف بسوق المازوت بثلاث غارات جوية بالقنابل العنقودية ما تسبب بنشوب حرائق هائلة وسقوط العشرات بين شهيد وجريح، وقال ناشطون أن الطيران الروسي استهدف وسط السوق ما أدى لاستشهاد أكثر من ثلاثين شخصاً كحصيلة أولية جلهم حرقاً، وتعمل مراكز الدفاع المدني في المنطقة على إخماد الحرائق وانتشال الجثث المتفحمة ونقل المصابين للمشافي القريبة.


في حين أكد ناشطون على أن الطائرات الروسية شنت غارتين جويتين على سوق شعبي “بازار” في مسكنة كان يعج بالمدنيين، ارتقى خلالها60 شهيدا بالإضافة لعدد كبير من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، علما أن غالبيتهم لا يزالون مجهولي الهوية بسبب تشوه جثثهم.


كذلك القصف الجوي الروسي طال كلاً من أحياء كرم الطراب والمشهد والحرابلة والفردوس والسكري و قرى وبلدات ومدن دير جمال وكفر حلب وكشتعار ودير حافر ومسكنة ومنبج والزربة وخان طومان وعدة قرى وبلدات بريف حلب الجنوبي مخلفاً أكثر من عشرين شهيداً في مناطق متفرقة وعشرات الجرحى.