الرئيسية » روسيا تنفذ أكثر من 5240 طلعة جوية في سوريا منذ بدء تدخلها

روسيا تنفذ أكثر من 5240 طلعة جوية في سوريا منذ بدء تدخلها

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة إن القوات الجوية نفذت "5240" طلعة منذ بدأت ضرباتها في سوريا في 30 سبتمبر ايلول بما في ذلك "189" طلعة يوم الخميس فقط.

وقال "سيرجي رودسكوي" المسؤول بهيئة أركان القوات المسلحة الروسية في تصريحات صحفية في موسكو إن القاذفات الروسية الاستراتيجية طويلة المدى نفذت "145" طلعة منذ 30 سبتمبر ايلول.

 

يذكر بأنه في الطلعة الواحدة يمكن للطائرات الروسية تنفيذ أكثر من خمس غارات جوية وهناك طائرات تنفذ أكثر من عشرة غارات في ظرف زمني قصير لا يتجاوز العشرين دقيقة ما يعني أن مئات الأطنان من القنابل المتنوعة ألقيت على السوريين خلال فترة زمنية وجيزة منذ دخول الروس الى سوريا.

 

آخر المجازر المرتكبة كانت اليوم الجمعة في مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي والتي قصفها الطيران الروسي بخمس غارات جوية ما تسبب باستشهاد "14" شخصاً، من المدنيين ووقوع العشرات من الجرحى.

الطيران الروسي استهدف كل من "مشفى الأطفال" و "المشفى الوطني" والأحياء السكنية في المدينة، كما شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية في مناطق متفرقة من حلب وريفها الجنوبي والغربي والشمالي وطال القصف عددا من الأحياء المحررة ما تسبب باستشهاد عشرة مدنيين على الأقل وجرح آخرين.