الرئيسية » ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تواصل خرق الهدنة في حلب

ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تواصل خرق الهدنة في حلب

تجددت الاشتباكات بين الثوار، وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، على طريق كاستيلو ومعامل الشقيف وتلة الشقيف بأطراف أحياء حلب الشمالية، وسط قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباك.

وجاء رد الثوار العسكري على خروقات متكررة من قبل مليشيات قوات سوريا الديمقراطية للهدنة، حيث شهدت جبهات الأشرفية والشيخ مقصود اشتباكات متقطعة نهار اليوم تمكن الثوار خلالها من التصدي للمليشيات المعادية التي كانت تنوي التقدم على أكثر من محور.

وفي سياق آخر، دارت ليل أمس اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد والمليشيات الموالية لها، في محيط جبل الحص بريف حلب الجنوبي، في محاولة من قوات الأسد والمليشيات للتقدم في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى في صفوف القوات الإرهابية المعادية.

 

ومن جهته نفذ الطيران الحربي الروسي أكثر من 20 غارة جوية استهدف خلالها بلدة تادف وقرى ديرقاق وأبو جبار والشماوية والمديونة ومعمل الفجر في ريف حلب الشرقي، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات.

كما شهدت مدينة السفيرة تحشدات ضخمة لقوات الأسد والمليشيات التي تتحضر لعملية عسكرية جديدة ضد تنظيم داعش بهدف التقدم والسيطرة على مدينة دير حافر وريفها شرق مطار كويرس العسكري.