الرئيسية » بعد اعتبار حزب الله منظمة إرهابية الثوار السوريون يترقبون إدراج كل ميليشيات إيران

بعد اعتبار حزب الله منظمة إرهابية الثوار السوريون يترقبون إدراج كل ميليشيات إيران

يترقب الثوار في سوريا إدراج كل مليشيات إيران على قائمة الإرهاب، كخطوة مشابهة للتي قامت بها الدول العربية وبالتحديد مجلس التعاون الخليجي خلال الأيام القليلة الماضية، عندما تم ادراج حزب الله اللبناني الذي يقاتل في سوريا على قائمة الإرهاب.

وعلق الناشطون السوريون على الخطوة العربية الخليجية بالحيوية جداً والمهمة بالتحديد في هذه المرحلة، وتمنوا أن تكون فاتحة لخطوات مشابهة بحيث يتم إدراج كل المنظمات الإرهابية العاملة تحت الأجندات الإيرانية من مختلف الجنسيات ضمن قوائم الإرهاب لكي يتم فيما بعد رفعها لمجلس الأمن وتسويق إدانتها دولياً لاتخاذ إجراءات عملية للقضاء عليها.

وتعتبر مليشيا حزب الله اللبنانية والمليشيات العراقية والأفغانية والإيرانية العامل الأبرز للحفاظ على الأسد في سوريا وهي تقدم خدماتها العسكري على مدى الأعوام الخمس الماضية عبر القتل والتنكيل والإنتشار على كامل جبهات القتال في سوريا بعد أن حلت بشكل فعلي محل مليشيات الأسد التي كانت تعتمد على قوات الجيش.

وتعتبر الخطوة الخليجية هذه ضربة قاصمة لحزب الله اللبناني الذي بات يتحكم بقرار لبنان بشكل عام وبكل قراراته المصيرية تحت تهديد السلاح ضارباً بعرض الحائط كل الاتفاقات الخاصة بتقاسم السلطة هناك.