الرئيسية » مقتل العشرات من قوات الأسد والميليشيات بمعارك مع الثوار جنوب حلب

مقتل العشرات من قوات الأسد والميليشيات بمعارك مع الثوار جنوب حلب

خسرت قوات الأسد، وميليشيا حزب الله، وحركة النجباء، والحرس الثوري الإيراني، العشرات من العناصر خلال المعارك التي شهدتها جبهات حلب الغربية والجنوبية الغربية، خارج المدينة المحاصرة، كما سقط عدد آخر في جبهات المدينة في محاور الشليخ لطفي والشيخ سعيد وصلاح الدين وحلب القديمة.


في سياق متصل، دارت معارك عنيفة بين الطرفين على جبهة بستان الباشا بمدينة حلب، وشن الطيران الحربي الروسي، غارات جوية استهدفت حي المرجة بحلب، ما تسبب باستشهاد أربعة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، كما قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى. كذلك استهدفت قوات الأسد أحياء مساكن هنانو والحيدرية وطريق الباب بقذائف المدفعية الثقيلة.

 

ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في مشروع 1070 شقة ومحيط بلدة خان طومان جنوب حلب، حيث حققت قوات الأسد تقدماً وسيطرت مساء أمس على كتيبة الصواريخ المحاذية لبلدة خان طومان، ثم شنت صباح اليوم هجوماً من هذه الكتيبة نحو بلدة خان طومان، وتصدى مقاتلو جيش الفتح للهجوم موقعين خسائر في صفوف قوات الأسد. وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي روسي على بلدة خان طومان ومشروع 1070 شقة وتلال أحد وبازو.