الرئيسية » عمليات خروج المحاصرين مستمرة في حلب والعملية في نهايتها

عمليات خروج المحاصرين مستمرة في حلب والعملية في نهايتها

قال مراسل شهبا برس إن أكثر من خمس حافلات وعدد من السيارات العسكرية والمدنية، ما تزال داخل الأحياء المحاصرة بحلب بانتظار الخروج، حيث تعتبر هي الدفعة الأخير في عملية التهجير التي يفترض أن تنتهي اليوم الخميس.
 

وأشار المراسل إلى أن خروج الحافلات والسيارات الخاصة مستمر حتى الآن، ومن المتوقع أن تخرج الدفعات الأخيرة خلال الساعات القليلة المقبلة، أكد ذلك أيضاً عناصر الهلال الأحمر المتواجدون في منقطة الراشدين غربي حلب، فيما تستمر السيارات المدنية والعسكرية بالخروج على دفعات صغيرة.
 

و خروج الحافلات الخمس الأخير من الأحياء المحاصرة، سيتزامن مع دخول آخر حافلتين لأهالي كفريا والفوعة إلى مناطق قوات الأسد والمليشيات بحلب، وذلك بحسب الاتفاق المبرم بين الأطراف المفاوضة.
 

وتتواصل عملية إجلاء المهجرين بشكل مكثف، حيث وصلت إلى منطقة الراشدين منذ الصباح وحتى الآن قرابة 30 حافلة وأكثر من 500 سيارة، تقل مدنيين ومقاتلين، واستؤنفت عملية الإجلاء من أحياء حلب، عصر أمس الأربعاء، بعد توقفها 24 ساعة، وبقاء المهجرين في الحافلات طول تلك الساعات، وسط ظروف جوية سيئة، ومنع قوات الأسد وميليشيات موالية له لفرق الهلال والصليب الأحمر الدوليين من تقديم المياه والطعام لهم.