الرئيسية » الثوار يحررون قرى جديدة بريف حلب الشمالي جنوب الراعي

الثوار يحررون قرى جديدة بريف حلب الشمالي جنوب الراعي

واصلت الفصائل الثورية المنضوية في غرفة علميات "حوار كليس" تقدمها في ريف حلب الشمالي ضمن معركتها ضد تنظيم داعش "درع الفرات "، حيث تمكنت الفصائل من تحرير 6 قرى جديدة خلال اليومين الماضيين بعد معارك عنيفة شهدتها المناطق الشمالية من حلب قرب الحدود السورية التركية غرب وجنوب غرب الراعي.

 

وأكد مراسل شهبا برس أن الثوار تمكنوا من تحرير قرى "غرور وعويلين والخليلية والزيادية وتلعار شرقي وغربي، وجبينة وعياشة" في الجهة الجنوبية الغربية لناحية الراعي، بريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، وفي سياق متصل أعلنت غرفة "عمليات حوار كلس" على حسابها في موقع "تويتر" أن قوات الجيش السوري الحر فككت عربة مفخخة لتنظيم داعش في قرية عويلين جنوب غرب الراعي، كما دمّرت أخرى على محور عويشة جنوب ناحية الراعي، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

 

وفي إطار استمرار الحملة العسكرية ضد داعش بريف حلب الشمالي أعلنت فصائل الجيش السوري الحر ضمن غرفة علميات "حوار كيليس " قرى "صوران، دابق، احتيملات، اخترين، وتركمان بارح" مناطق عسكرية، وطالبت المدنيين بالابتعاد الفوري عن مواقع تنظيم داعش.

 

من جانبها، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، في بيان صادر عنها أمس الخميس، أن الجيش التركي المتمركز في المناطق الحدودية مع سوريا قصف 50 هدفاً لتنظيم داعش بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وذلك ضمن إطار عملية "درع الفرات".