الرئيسية » الأردن تتجه لتحسين علاقاتها بالأسد

الأردن تتجه لتحسين علاقاتها بالأسد

وكالة شهبا برس:

اكدت الحكومة الأردنية إن العلاقات مع نظام الاسد تتجه باتجاه إيجابي، واعربت عن أملها في أن يساهم الاستقرار في جنوب سورية في إعادة فتح المعابر بين البلدين، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني للتلفزيون الرسمي الأردني "إن العلاقات بيننا وبين الدولة السورية والنظام السوري تتجه باتجاه إيجابي".

وأضاف في حديثه، نحن نتحدث عن الاستقرار في جنوب سورية وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام هناك، وهذه رسالة مهمة للجميع لأن يلتقطوها. 

وأوضح المومني أن وقف إطلاق النار لا زال صامداً ومحافظاً على استدامته، ونتطلع في المرحلة المقبلة إلى مزيد من الخطوات التي ترسخ الاستقرار والأمن في جنوب سورية وتابع، إذا ما استمر الوضع في جنوب سورية في منحى الاستقرار، فهذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين.

وشدد المومني على أن عمان تتطلع إلى الوقت الذي يعم فيه الأمن والاستقرار في سوريا، وتعود العلاقات طبيعية كما كانت في السابق وتفتح المعابر. 

والأردن من الدول العربية القليلة التي لم تغلق سفارتها لدى دمشق أو سفارة نظام الأسد في عمان وأعلنت المملكة الأربعاء الماضي أن مركز عمان لمراقبة وقف إطلاق النار في جنوب سورية الذي يسري بموجب اتفاق أميركي روسي أردني منذ التاسع من تموز الماضي، باشر عمله.