الرئيسية » المؤقتة تبحث عزل مخيم بريف حلب لمحاصرة كورونا

المؤقتة تبحث عزل مخيم بريف حلب لمحاصرة كورونا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر، أمس الإثنين، تعافي مصابين اثنين بفيروس كورونا الجديد شمال غربي سورية، وتسجيل إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 46 تعافى منهم 31، فيما قالت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة أنها ناقشت مع منظمة الصحة العالمية عزل مخيم بريف حلب، بعد وصول الفيروس إليه.

 

وذكرت الشبكة أن الإصابة الجديدة سجّلت في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، لشخص قادم من المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بشكل عن طريق ممرات "التهريب".

 

وقال وزير الصحة التابعة للحكومة المؤقتة، مرام الشيخ، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن وفداً من الوزارة زار مخيم السلامة بريف حلب، الذي تم تسجيل إصابتين فيه، وتم عزل المصابين في مشفى أعزاز الوطني، كما تم التأكيد على عزل المخالطين تحت رقابة إدارة المخيم، وأوضح أن الوزارة ناقشت مع منظمة الصحة العالمية حجر المخيم بشكل كامل، وإمكانية عزل المسنين.

 

وعلى نحو منفصل، أعلنت، أمس الإثنين، وزارة الصحة في نظام الأسد تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، وتعافي 18 مصاباً، ليرتفع عدد المصابين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام إلى 1255، تعافى منهم 364 وتوفي 52.

 

وتعتبر هذه الحصيلة اليومية هي الأعلى التي يعلن عنها نظام الأسد، وتشكك شبكات محلية موالية ومعارضة بهذه الحصيلة، فيما يقدر البعض عدد المصابين في مناطق نظام الأسد نحو 4985، تعافى منهم 550 بينما توفي 443.