شؤون لاجئين

كوريا الجنوبية تدعم اللاجئين السوريين في تركيا والأردن بـ 1.5 مليون دولار

كشف برنامج الأغذية العالمي إنه حزمة مساهمات يبلغ مجموعها 1.5 مليون دولار أمريكي من حكومة الجمهورية الكورية لدعم تقديم المساعدات الغذائية للسوريين المتضررين من النزاع والمقيمين في الأردن وتركيا.

وأوضح أنه تلقى مليون دولار أمريكي من جمهورية كوريا كدفعة ثانية من مساهمته المقدمة إلى لبنان في الفترة 2020-2021 وهذه الدفعة جزء من حزمة تبلغ 3.8 مليون دولار أمريكي تلقاها البرنامج من كوريا في كانون الأول 2020 لتقديم المساعدات للسوريين داخل بلادهم، والسوريين الذين يعيشون في الأردن ولبنان وتركيا.

وأوضح أن المنحة المقدمة من كوريا البالغة مليون دولار أمريكي ستتيح لبرنامج الأغذية العالمي تزويد اللاجئين السوريين بالمهارات التي يحتاجونها لإيجاد فرص عمل والاعتماد على الذات من خلال التدريب المهني والتدريب أثناء العمل مدفوع الأجر.

وأكد أنها ستمثل شريان حياة لحوالي 52000 لاجئ يعيشون في ستة مخيمات تنتشر في جنوب شرق تركيا، من خلال مساعدات شهرية قدرها 120 ليرة تركية (17 دولارًا أمريكيا) للشخص الواحد.

وأكد أن مساهمة كوريا البالغة 500 ألف دولار أمريكي والمقدمة للأردن ستدعم برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدة الشهرية لأكثر من نصف مليون شخص من الفئات الأشد ضعفا من اللاجئين السوريين ولاجئين من جنسيات أخرى في الأردن.

وقال جوردون كريج، نائب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد جاءت هذه الأموال المقدمة من الحكومة الكورية في أكثر توقيت مناسب، حيث دفعت جائحة فيروس كورونا والانكماش الاقتصادي الذي تبعها بمئات الآلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة نحو المزيد من العوز واليأس وعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم الخاصة وأصبحوا أكثر اعتمادا على مساعدات برنامج الأغذية العالمي”.

وأضاف: “لقد أصبحت الحياة عبارة عن صراعٍ يومي يعيشه أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري، لديهم موارد مالية قليلة أو معدومة”.

وحتى الآن، ساهمت كوريا بأكثر من 20 مليون دولار أمريكي لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي للأزمة الإقليمية السورية في العقد الماضي. وأصبحت كوريا مانحًا رئيسيًا جديدًا يقدم يد العون للأزمة الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى