الرئيسية » قوامها العشائر ويعفى منتسبوها من الجيش.. روسيا تنشيء كتيبة في حلب

قوامها العشائر ويعفى منتسبوها من الجيش.. روسيا تنشيء كتيبة في حلب

جندت روسيا أكثر من 70 شابا من عشيرة البوحسن في منطقة مسكنة بريف حلب، في إطار مساعيها لتشكيل كتيبة جديدة تساند قوات الأسد من أبناء عشائر البوحسن بريف حلب الشرقي، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وكشفت شبكة عين الفرات المحلية نقلا عن مصادر، أن القوات الروسية عقدت اجتماعا مع أحد شيوخ بارز في عشيرة البوحسن شرق حلب وقائد مجموعة “الحوارث” التابعة لقوات الأسد والملقب بـ”الأعور” الأربعاء الماضي في قاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية.

وأوضحت أنه جرى الاتفاق على تأسيس كتيبة لمساندة مجموعة “الحوارث” التابعة لـ”قوات النمر” التي يقودها المجرم سهيل الحسن المدعوم من روسيا، ولفتت إلى أن الكتيبة الجديدة تشرف عليها روسيا بشكل مباشر وهي من أبناء عشيرة البوحسن من قرية الردة الكبيرة بريف بلدة مسكنة شرق حلب.

وتمنح روسيا المجند في هذه الكتيبة “وثيقة رسمية بمهمته لاحتساب مدة خدمته مع القوات الروسية من مدة خدمة العلم الإلزامية في صفوف قوات النظام”، وفق الاتفاق المبرم بين الجانب الروسي ووزارة الدفاع لدى النظام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال أتم المتعاقد مدة العامين في مهمته يُعفى من الخدمة الإلزامية، كما سيُمنح راتبا شهريا قدره 150 دولارا أميركيا، أي ما يعادل 450 ألف ليرة سورية، بما يفوق راتب المجند في صفوف قوات النظام بعدة أضعاف.

وتعمل روسيا على تعزيز وجودها العسكري شرق حلب من خلال إنشاء مراكز جديدة وتكثيف جهودها في تجنيد واستقطاب الشباب واحتواء الفارين من تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية والمطلوبين لقوات النظام لزجهم في الميليشيات الرديفة المنتشرة في ريف حلب الشرقي باتجاه البادية السورية، يقابل ذلك نشاط إيراني التي شكلت ميليشيا “أشبال سليماني” من أبناء ريف حلب الشرقي.

الحدث