أخبار محلية

قد تكون مهمتهم استهداف القواعد الأمريكية.. إيران ترسل خبراء صـ.ـواريخ إلى شرق سوريا

كشف مصادر محلية أن مجموعة من خبراء إطلاق الصـ.ـواريخ وصلوا إلى محافظة دير الزور شرقي سوريا السبت، وصل عدد من خبراء عسـ.ـكريين إيرانيين، وتوزعوا على النقاط الخاضعة لسيطرة الميليـ.ـشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد.

ونقل موقع “عين الفرات” المحلي عن مصدر قوله إنَ أربع سيارات يستقلها نحو 10 خبراء عسكريين إيرانيين، دخلوا من الأراضي العراقية نحو مدينة البوكمال شرقي دير الزور من معبر “السكك” الذي تسيطر عليه الميليـ.ـشيات الإيرانية في قرية الهري شرقي البوكمال.

وأوضح أن الخبراء من المختصين بإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ بمختلف أنواعها، ولفت إلى أنهم توزعوا صباح الأحد، على نقاط ومقرات الميليـ.ـشيات الإيرانية في الميادين وريف ديرالزور الغربي، وريف الرقة الشرقي، وفي البوكمال.

ورجح المصدر أن يقوم الخبراء بقيادة قواعـ.ـد الصـ.ـواريخ التي نشرتها الميليـ.ـشيات في مناطق سيطرتها مؤخرا لاستهـ.ـداف القـ.ـواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا، فضلا عن تدريب عناصر الميليـ.ـشيات على إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ.

وعملت ميليـ.ـشيات “الحـ.ـرس الثوري” الإيراني على نصب منصات صـ.ـواريخ مختلفة الأحجام خلال الأسابيع الماضية في مناطق مختلفة من محافظة دير الزور قبالة القواعد الأمريكية ومواقع ميليـ.ـشيات “قسد” وعملت على تمويه مواقعها لتجنب غـ.ـارات التحالـ.ـف الدولي.

وتعرضت قاعدتي “كونيكو والعمر” التابعتين للتحـ.ـالف الدولي خلال الساعات الفائتة لقصـ.ـف مرتين بقذائف صـ.ـاروخية مجهولة، حيث أظهرت مقاطع مصورة تصاعد أعمدة الدخان من محيط قاعـ.ـدة العمر النفطية شرقي دير الزور صباح اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى