أخبار محليةاقتصاد

شركة بيلاروسية تعلن استكشاف حقلين نفطيين وسط سوريا

كشف مسؤول في شركة “بترو سيرفيس” البيلاروسية، عن تحقيق نتائج إيجابية خلال استكشاف حقلين نفطيين وسط سوريا، فيما أبدى نظام الأسد استعداده لتوقيع الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتها بين الشركات المشاركة في المعرض الذي سبق أن أثار ردود فعل متباينة قبل أيام.

وقال “دميتري دراتشوف” في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية المدير الفني للشركة البيلاروسية “إن الشركة حققت نتائج مهمة في سوريا وعرضت أجهزة وطرقا جديدة ابتكرتها وهي تقنيات غير موجودة في العالم”، وفق تعبيره.

وتعنى شركة “بترو سيرفيس” البيلاروسية بالاستكشاف النفطي، واستكشاف الهيدروكربون بطريقة جديدة مبتكرة، وتم الانتهاء منذ أيام من الاستكشاف في منطقة تدمر شرق حمص، وسيتم تسليم نتائج الاستكشاف لوزارة النفط والثروة المعدنية السورية.

وتحدث دراتشوف عن إجراء مسح استكشافي في موقعي “زملة المهر” و”شريفة” في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، وحصلت الشركة على نتائج إيجابية ستضعها بين أيدي وزارة النفط السورية، معبرا عن أمله في “تعاون مستقبلي وفقا لهذه النتائج”، حسب كلامه.

وبحسب “خلف مشهداني” مدير عام مجموعة شركة لتنظيم المعارض بمناطق سيطرة النظام فإن “المعرض شهد مشاركة واسعة لهذا العام من الشركات الروسية والإيرانية والبيلاروسية والعراقية والإماراتية بالإضافة إلى زوار من العديد من الدول المهتمة بالعمل في السوق النفطي السوري مثل أوكرانيا والصين والعراق ولبنان ومصر”.

وحول استعداد النظام الأسد لإبرام العقود والصفحات قال المسؤول ذاته إن أهمية المعرض لسوريا تكمن بكونه يشكل “ملتقى لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتها بين الشركات المشاركة من سوريا وخارج سوريا، كما يقدم في الوقت نفسه منصة نموذجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي ويهدف إلى مساعدة المستثمرين”، حسب وصفه.

هذا وقال مسؤول إحدى الشركات خلال المعرض “متفقون مع الأصدقاء الروس والبيلاروس على أهمية تحقيق نصر اقتصادي مشترك بعد النصر العسكري، وصرح رئيس وفد غرفة التجارة العراقية حول عزمه الاستثمار بعد وعود إصدار قانون جديد في سوريا، وقال مدير عام الشركة السورية الإماراتية المشتركة “تدمر” إن الشركة انتقلت من دير الزور إلى حمص وستستمر بالتعاون.

وينظم نظام الأسد “المعرض الدولي” الثاني للبترول والغاز والثروة المعدنية “سيربترو 2021” بحضور نحو 70 شركة عربية وأجنبية متخصصة في قطاع النفط والغاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى