الرئيسية » التحالف ينفي شن ضربات جوية قرب الحدود السورية العراقية

التحالف ينفي شن ضربات جوية قرب الحدود السورية العراقية

نفى التحـ.ـالف الدولي ضد داعـ.ـش بقـ.ـيادة الولايات المتحدة، الأحد، تقارير بشأن تنفيذه ضربات جوية في منطقة العمليات المشتركة بالقرب من الحدود العراقية السورية.

ونقل موقع قناة “الحرة” عن المتحدث باسم التحالف، “وين ماروتو” قوله، إن القـ.ـوات التي تقودها الولايات المتحدة “لم تشـ.ـن ضـ.ـربات جـ.ـوية من أي نوع في منطقة العملـ.ـيات المشـ.ـتركة اليوم أو أمس”.

وكان حساب على تطبيق “تليغرام” تابع لميليشيات عراقية موالـية لإيران، قد أعلن في وقت سابق، الأحد، أن عناصر من ميليشيا “الحـشد الشعبي” بالقرب من الحـدود السورية العراقية تعرضوا لهجـ.ـوم صباح الأحد دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات.

كما كانت وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا”، قد زعمت أن طـ.ـائرة أميركية بدون طيار اصطدمت بشاحنة طعام تابـ.ـعة للميليشيات المدعومة من إيران.

ونقل موقع “كردستان 23″، عن مسؤول عسكري أميركي، الأحد، أن هناك “زيادة في المعلومات المضللة الصادرة عن أعداء التحالف بشأن الهجمات على التحالف وهجـمات التحالف. وهذا جزء من عملياتهم الإعلامية لتشويه سمعة التحالف”.

و”الحشد الشعبي” الذي يضمّ في غالبيته فصائل موالية لإيران يناهض الوجـود الأميركي في العراق ويرحّب قادته بالهجمات التي تطال قواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، لكنّهم لا يتبنّون هذه الهجمات.

وفي 27 يونيو الماضي، نفذت طائرات سلاح الجو الأميركي غارات جوية محدودة بالقرب من الحدود العراقية السورية ضد منشآت تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران لدعم ضربات الطائرات بدون طيار داخل العراق، بحسب البنتاغون.