الرئيسية » دُبَّان سوريان يسافران من لبنان إلى الإمارات ومنها إلى أمريكا (صور)

دُبَّان سوريان يسافران من لبنان إلى الإمارات ومنها إلى أمريكا (صور)

أفادت تقارير إعلامية، بأن اثنين من الدببة المحتجزة في أقفاص إسمنتية صغيرة في لبنان لأكثر من عقد من الزمان سيتم نقلهما جوا إلى براري الولايات المتحدة.

وقالت منظمة “حيوانات لبنان” التي تتخذ من بيروت مقراً لها، إن الدببة البنية السورية، التي تسمى هوميروس وأوليسيس، تم إنقاذهما من حديقة حيوانات خاصة في قرية حناويه قرب مدينة صور الساحلية الجنوبية.

وأُطلق الدبان بعد أن أقنع نشطاء حقوق الحيوان صاحب الحديقة بأنهما يستحقان مكاناً أفضل من الأقفاص الصغيرة، التي حبسوا بها لأكثر من 10 سنوات.

من جهته، قال مدير المنظمة جيسون مير: “لا ينبغي أن يعيش أي حيوان في مثل هذه الظروف الرهيبة، من دون طعام مناسب أو رعاية بيطرية أو سكن”.

وأضاف أنه “لأول مرة في حياتهما سيكونان دبين طبيعيين، يعيشان وسط الطبيعة، وقادرين على الاستمتاع بأيامهما”.

أخرج الدبان يوم الأحد، ويزن كل واحدا فيهما حوالي 130 كيلوغراما، لتهدئتهما بعد إجراء فحص طبي سريع لهما، ثم انتقلا إلى صناديق نقل معدنية كبيرة للسفر إلى الولايات المتحدة.

ونقلا إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث سيستقلان طائرة متجهة إلى الإمارات ومن هناك سيطيران إلى شيكاغو وسينقلان بعد ذلك إلى محمية الحيوانات البرية في كولورادو حيث تتم رعاية مئات الأسود والنمور والدببة والذئاب والحيوانات الأخرى.

وأغلقت منظمة الحيوانات في لبنان أربع حدائق حيوان دون المستوى من خلال إعادة الحيوانات إلى محميات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا.

وكالات