الرئيسية » ألمانيا تتبرع بأكثر من ١٠٠ مليون يورو لتوفير الغذاء للسوريين

ألمانيا تتبرع بأكثر من ١٠٠ مليون يورو لتوفير الغذاء للسوريين

 

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) أن ألمانيا تبرعت بأكثر من 100 مليون يورو لتوفير الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين سوري.

وقال البرنامج في بيان عبر موقعه الرسمي إن وزارة الخارجية الألمانية تبرعت بمبلغ 109 ملايين يورو لتوفير “الغذاء المنقذ للحياة” والدعم الغذائي لملايين السوريين الذين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأكد البيان أن “هذا التبرع سيدعم 4 ملايين و800 ألف سوري للوصول إلى الغذاء المنقذ للحياة، وأكثر من 600 ألف طفل للوصول إلى الغذاء المغذي من خلال برنامج التغذية المدرسية الطارئ”، مشيراً إلى أن 12.4 مليون سوري يعاني من انعدام الأمن الغذائي، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ عشر سنوات.

وأضاف أن “ملايين الأشخاص يعتمدون على الغذاء من برنامج الأغذية العالمي للبقاء على قيد الحياة ولتحسين تغذيتهم، لذلك فإن البرنامج ممتن لدعم الحكومة الألمانية المستمر للأسر في جميع أنحاء البلاد”.

وتعتبر الولايات المتحدة وألمانيا والمفوضية الأوروبية من أكبر الجهات المانحة لبرنامج الأغذية العالمي على مدار العقد الماضي، حيث قدمت 6.8 مليارات دولار أميركي لدعم عمليات البرنامج داخل سوريا والبلدان المجاورة.

وكالات