أخبار محليةتقارير

موقع يكشف تبعية السفينة التي اندلعت بها النيران في ميناء اللاذقية

كشف موقع “Tank Tracker” لتعقب السفن بأن الحريق الذي نشب الثلاثاء بإحدى السفن في مرفأ اللاذقية، اندلع في ناقلة النفط الإيرانية التي تحمل اسم “WISDOM”.

وقال الموقع إن الناقلة انتقلت مؤخرا إلى الميناء لتفريغ ناقلة النفط الإيرانية “SAM 121″، مبينا أنه تم استخدام “WISDOM” لنقل النفط الإيراني من الناقلات الإيرانية إلى سوريا في الماضي.

وأشار أن الناقلة دخلت اللاذقية في 29 أو 30 حزيران الماضي، ورست على الطرف الشمالي للميناء لكنها انتقلت إلى الجنوب لإفساح المجال أمام الناقلة الإيرانية SAM 121.

وكانت وسائل إعلام النظام ذكرت في وقت سابق أن وحدات الإطفاء تمكنت من إطفاء حريق نشب بإحدى السفن التجارية في مرفأ اللاذقية.

وقالت إن سبب الحريق ناجم عن أعمال الصيانة، وأدى إلى تسجيل إصابتين طفيفتين.

وكان حريق قد نشب في سفينة تجارية أمس الثلاثاء، وقال موقع الرصد البحري، إن انفجـ.ـارا حدث في سفينة بمرفأ اللاذقية دون معرفة الأسباب.

من جانبه، قال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية إنه تمت السيطرة على الحريق الذي أصاب إحدى السفن التجارية بـ مرفأ اللاذقية وأسفر عن إصابتين.

وكانت أعلنت وزارة النفط في نظام الأسد في 24 نيسان، تعرض ناقلة نفط قبالة سواحل بانياس في البحر المتوسط، وأشارت خينها أنها تعرضت إلى هجـ.ـوم بـ”طائرة مسـ.ـيرة” مما تسبب بنشوب حريق في أحد خزانتها.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “فرق الإطفاء سيطرت على حريق نشب في أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مصب النفط في بانياس”.

وأضافت أن “الحريق نشب بعد تعرض الناقلة لما يعتقد أنه هجـ.ـوم من طائرة مسيرة قادمة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى