الرئيسية » امرأة أفغانية تلد خلال رحلة الإجلاء مع القوات الأميركية من كابل

امرأة أفغانية تلد خلال رحلة الإجلاء مع القوات الأميركية من كابل

وضعت امرأة أفغانية مولودها على متن طائرة إجلاء تابعة للقوات الجوية الأمريكية متوجهة من أفغانستان إلى قاعدة رماشتين الأمريكية في ألمانيا.

وذكرت قيادة النقل الجوي الأمريكية على موقعها الرسمي على تويتر بأنها تمكنت من إنقاذ حياة أم عندما بدأت تشعر بآلام الولادة، وتمكنت من مساعدتها في إنجاب طفلة.

وأوضح قائد الطائرة أنه اضطر للتحليق على ارتفاع أقل من المعتاد لزيادة ضغط الهواء في الطائرة حماية لحياة وصحة الأم، وبعد الهبوط ساعدت فرقة إسعاف عسكرية الأم في الولادة في حجرة الشحن في الطائرة، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى في ألمانيا. وهي والمولود في حالة جيدة.

ونشرت قيادة النقل الجوي، على حسابها على تويتر صورا “مرفقة مع الخبر” تظهر الأم الأفغانية تغادر الطائرة في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا بعد لحظات من ولادتها.

وحتى الأربعاء، تمكنت الولايات المتحدة وحلفاؤها من إجلاء أكثر من 18 ألف شخص من مطار كابل منذ سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية، وفقا لما أكد مسؤول في حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وتتسابق الولايات المتحدة والقوى الغربية على إجلاء رعاياها ومتعاونيها من أفغانستان، منذ سقوط عاصمتها بيد حركة طالبان.

وشمل الإجلاء موظفي من الحكومات الأجنبية والعاملين في وكالات الإغاثة.

كمان يشمل بعض السكان الأفغان الذين عملوا مع الحكومات الغربية أو وكالاتها، ويُنظر إليهم على أنهم معرضون للخطر بشكل خاص بسبب طبيعة عملهم، مثل الصحفيين أو المترجمين أو نشطاء حقوق الإنسان.

وتأمل الولايات المتحدة بإجلاء 30 ألف أميركي ومدني أفغاني عبر قاعدتيها في الكويت وقطر، وتقول إنها ساعدت حتى الآن 13 ألف شخص في مغادرة البلاد، منذ 14 أغسطس.